الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:25 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

65 عاما على «حبيبي الأسمر».. صنع نجومية سامية جمال وإستيفان روستي

سامية جمال
سامية جمال

"حبيبي الأسمر" واحد من أجمل أفلام فترة الخمسينات وحقق نجاح كبير في العرض الأول في 26 يونيو 1958، ويمر اليوم على عرضه 65 عاما، وكان الفيلم مكتمل من كل العناصر الكتابة والتمثيل والإخراج مما ساهم في نجاحه.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين "سمرة" الفتاة الفقيرة وخطيبها "أحمد" والذي يعمل "ميكانيكي" ولكن الحب يتبدد عندما تتعرف على جارتها "زكية" الراقصة المشهورة التي تركت حارتها القديمة وتتردد عليها لزيارة والدتها، وتقنعها الراقصة بأن تترك خطيبها وتمتهن الرقص.

تنساق "سمرة" خلف أغراءتها بالمجد والشهرة والثراء وتبدأ حياة جديدة ويعجب بها الرجل الثري "رستم بك" وتتزوج منه وتسافر معه إلي الخارج وعندما يعلم خطيبها يقرر الانتقام منها ومن زوجها.

كانت القصة التي كتبها محمود إسماعيل جاذبة مع إخراج متميز من حسن الصيفي وهو منتج الفيلم أيضا، ضم الفيلم سامية جمال وتحية كاريوكا واللاتي قدمن عدد من الرقصات وتألقت سامية في الرقص الفردي ولحن رقصات الفيلم منير مراد، وصنع الفيلم نجومية حقيقية لفراشة السينما سامية جمال.

برع شكري سرحان في تجسيد دوره وضم الفيلم عدد كبير من الفنانين أبرزهم يوسف وهبي، محمود المليجي وإستيفان روستي الذي قدم واحد من أجمل أدواره في دور "سمسم" وأطلق في الفيلم واحد من أشهر إفيهاته وهو"نشنت يا فالح".

اقرأ أيضًا.. أحداث حقيقية.. تفاصيل فيلم أحمد عز الجديد «خط الصعيد»