الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 07:49 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القتال الليبي يهدأ بعد إطلاق سراح قائد اللواء 444

 طرابلس
طرابلس

اشتبك فصيلان مسلحان قويتان في العاصمة الليبية اليوم الثلاثاء في أسوأ أعمال عنف شهدتها المدينة هذا العام، لكن وفقا لوكالة الأنباء رويترز، يبدو أن الاشتباكات القاتلة هدأت بعد أن أطلق أحد الجانبين سراح قائد قائد اللواء 444 محمود حمزة الذي كان اعتقاله سبب اندلاع القتال.

تعد قوة الردع الخاصة واللواء 444 من أقوى القوات العسكرية في طرابلس وقد هز قتالهما منذ ساعة متأخرة يوم الإثنين أحياء في أنحاء العاصمة، وقد بدأ القتال بعد أن قامت قوة الردع الخاصة، التي تسيطر على مطار معيتيقة الرئيسي بطرابلس، باعتقال قائد اللواء 444 محمود حمزة أثناء محاولته السفر.

وقال مصدر من كل من الطرفين المتحاربين أن قوة الردع الخاصة أفرجت عنه وسلمته إلى فصيل ثالث لم يشارك في القتال مساء الثلاثاء.

وذكر شهود عيان لرويترز أن الانفجارات هزت وسط طرابلس مباشرة بعد أن ذكرت وسائل الإعلام تسليم حمزة لكنها هدأت في وقت لاحق في المساء، ولا تزال حصيلة القتلى في الاشتباكات غير واضحة، لكن وحدة طبية مرتبطة بوزارة الدفاع قالت إنها انتشلت ثلاث جثث من مناطق فورناج وعين زارة وطارق شوك.

ناشدت وزارة الصحة المواطنين التبرع بالدم لمساعدة المصابين، وقال المتحدث باسم خدمة الإسعاف، أسامة علي، إن 19 شخصًا أصيبوا وإن 26 عائلة تم إجلاؤها من منطقة ضربها الصراع.

اقرأ أيضا: زعيم كوريا الشمالية وبوتين يتعهدان بعلاقات أقوى بينهما