الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هروب ترافيس كينج لكوريا الشمالية يسلط الضوء على تاريخ العنصرية في أمريكا

ترافيس كينج
ترافيس كينج

يأتي ادعاء كوريا الشمالية اليوم، الأربعاء، بأن الجندي الأمريكي ترافيس كينج فر من العنصرية والانتهاكات في أمريكا في الوقت الذي تواجه فيه بيونغ يانغ انتقادات واشنطن لسجل حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

التزمت كوريا الشمالية الصمت قرابة الشهر تجاه قضية كينج، وهو أمريكي أسود البشرة، وأفاد تقريرًا إعلاميًا حكوميًا بأنه اعترف بدخوله إلى الشمال بشكل غير قانوني ومتعمد، فرارا من المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري داخل الجيش الأمريكي وخيبة الأمل في المجتمع الأمريكي.

ولم يسمع عن كينج بشكل مباشر لكن عمه في الولايات المتحدة قال لوسائل الإعلام هذا الشهر أن ابن أخيه قال إنه تعرض للعنصرية أثناء خدمته العسكرية.

يأتي تقرير وسائل الإعلام الرسمية قبل يوم واحد من اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بناء على طلب من واشنطن لمناقشة انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

و لعقود من الزمان، سلطت بيونج يانج الضوء على التمييز العنصري في الولايات المتحدة باعتباره ما تقول إنه مثال على نفاق واشنطن، وقال محللون أن كوريا الشمالية من المرجح أن تستخدم قضية كينج لمقاومة الضغط على حقوق الإنسان

حيث أشارت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية إلى التمييز العنصري في الولايات المتحدة في بيان يوم الثلاثاء ووصفت موقف واشنطن بأنه "استهزاء بحقوق الإنسان وخداع للمجتمع الدولي" بعد دعوة الولايات المتحدة لعقد اجتماع يوم الخميس حول حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: الهجمات الروسية تدمر صوامع الحبوب على موانئ الدانوب الأوكرانية