الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:01 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تناول 3 حبات فقط يومياً.. ما هي فوائد المكسرات على الصحة؟

فوائد المكسرات
فوائد المكسرات

تختلف وتتنوع فوائد المكسرات على الصحة كونها توفر العديد من العناصر الغذائية الضرورية، لذلك ينبغي تناولها يومياً ولكن بصورة معتدلة، إذ يكفي تناول ثلاث حبات منها فقط، فهي بذلك تكون كافية للاستفادة من عناصرها الهامة.

فوائد المكسرات

وفق موقع askall، فإن المكسرات هي أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المختلفة، وتحظى بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات، كما ترتبط في العديد من الدول بمناسبات معينة، مثل شهر رمضان والأعياد المختلفة، وتتمثل بعض الفوائد الصحية المعروفة لتناول المكسرات في الآتي:

1. غنية بالدهون الصحية: تحتوي المكسرات على نسب مرتفعة من الدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية أوميغا-3 وأوميغا-6 والدهون غير المشبعة، هذه الدهون مفيدة لصحة القلب وتساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

2. مصدر جيد للبروتين: تحتوي المكسرات على نسبة عالية من البروتين، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للنباتيين والمتبعين لأنماط غذائية نباتية، البروتين ضروري لبناء العضلات وتجديد الخلايا وتعزيز الشعور بالشبع.

3. غنية بالألياف الغذائية: تحتوي المكسرات على نسب عالية من الألياف الغذائية، وهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وتعزيز الشعور بالامتلاء، الألياف تساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين صحة القلب.

4. غنية بالمواد المضادة للأكسدة: تحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة، تحمي المضادات الأكسدة الخلايا من الأضرار وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

5. تعزيز الصحة العقلية: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن المكسرات تحسن من الصحة العقلية.

اقرأ أيضاً: لماذا ينبغي عليك نقع المكسرات قبل تناولها؟