الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

منها التبخير.. 7 طرق طبيعية لعلاج السعال

علاج السعال
علاج السعال

يصاب الكثير بالسعال في الصيف نتيجة الانتقال بشكل مفاجئ من أجواء ساخنة إلى أجواء باردة، مثل هواء المكيفات، الأمر الذي يسهم في الإصابة بالتهابات الصدر والحلق، ينتج عنهما السعال المتكرر والجاف أحياناً، وهو ما يتطلب تناول مكونات طبيعية واتباع طرق مختلفة للتخلص منه.

مكونات طبيعية لعلاج السعال

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك عددا من الطرق الطبيعية التي تقضي على السعال الناتج عن التهابات الحلق والصدر، يشترط في ذلك الالتزام بتناولها لفترة طويلة لضمان الحصول على نتيجة مرضية، وتتمثل بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج الكحة أو السعال في الآتي:

1. شرب السوائل الدافئة: شرب السوائل الدافئة مثل الشاي الدافئ أو الماء مع العسل يمكن أن يساعد في تلطيف الحنجرة وتخفيف السعال.

2. العسل: يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا ومهدئة للحنجرة. جرب تناول ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي قبل النوم أو إضافته إلى كوب من الماء الدافئ أو الشاي.

3. التبخير: قم بتنفس البخار المنبعث من وعاء ماء ساخن. يمكنك أيضًا إضافة زيوت عطرية مثل زيت الإكاليبتوس أو زيت النعناع إلى الماء لتعزيز تأثيره.

4. الشاي العشبي: تناول الشاي العشبي الدافئ مثل الزنجبيل أو القرفة أو الكمون قد يساعد في تهدئة الحنجرة وتخفيف السعال.

5. البخاخات الملحية: يمكن استخدام البخاخات الملحية لتنقية الجهاز التنفسي وتخفيف السعال. يمكنك إما استخدام جهاز بخاخ ملحي أو زيارة موقع بحر مالح للتنفس.

6. الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات ومطهرة. يمكنك مضغ فص ثوم طازج أو إضافته إلى الأطعمة الساخنة للاستفادة من فوائده.

7. الراحة والاسترخاء: من الأهمية بمكان الحصول على قدر كاف من الراحة والنوم الجيد للمساعدة في تعزيز نظام المناعة وتخفيف السعال.

اقرأ أيضا: منها شرب السوائل.. 6 طرق طبيعية لعلاج الكحة والبلغم