الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تسقط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار فوق موسكو

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

صرحت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الثلاثاء، بأن روسيا أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق منطقة موسكو دون وقوع إصابات، كما أسقطت طائرتين بدون طيار أخرتين فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا.

تسبب الحطام المتساقط في أضرار طفيفة مثل تحطم زجاج النوافذ الخارجية في عدد قليل من الشقق السكنية، وتحطم الزجاج الأمامي للسيارات المتوقفة بالأسفل.

وقالت الوزارة في بيان: "جرى إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار الليلة، حيث تم رصد طائرتين مسيرتين وتدميرهما بواسطة أنظمة الدفاع الجوي فوق أراضي منطقة موسكو".

وأضافت الوزارة في البيان نفسه أن أنظمة الدفاع الجوي رصدت طائرتين أوكرانيتين أخرتين فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا وتحطمتا دون إصابة أي شخص بعد أن أسقطتهما أنظمة التشويش.

وقالت هيئة الطيران الروسية "روسافياتسيا" إنه تم تحويل تسع رحلات جوية إلى مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو في موسكو، لكن جميع مطارات العاصمة تعمل الآن بشكل طبيعي.

هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية

لم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا، التي نادرا ما تتحمل المسؤولية المباشرة عن ضربات الطائرات بدون طيار على الأراضي الروسية أو المناطق التي تسيطر عليها روسيا، ولكن يبدو أنها صعدت مثل هذه الهجمات منذ تدمير طائرتين بدون طيار فوق الكرملين في أوائل مايو.

وتسببت مثل هذه الهجمات في بعض الأحيان في تعطيل الرحلات الجوية عبر روسيا لفترة وجيزة وتسببت في أضرار طفيفة في الغالب للمباني.

قال حاكم إقليم موسكو إن شخصين على الأقل أصيبا يوم السبت، عندما سقطت أجزاء من طائرة أوكرانية بدون طيار دمرتها الدفاعات الجوية الروسية على منزل في منطقة موسكو.

اقرأ أيضا: الاتحاد الإفريقي يعلق عضوية النيجر ويستعد لفرض عقوبات