الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور الزرافة الملونة الوحيدة في العالم في مملكة الحيوانات

الزرافة الوحيدة في العالم بلون واحد_مصدر الصورة_الجارديان
الزرافة الوحيدة في العالم بلون واحد_مصدر الصورة_الجارديان

في مشهد هو الأول من نوعه ظهرت الزرافة الأندر في العالم بمملكة الحيوان في مكان غير متوقع في حديقة حيوان تينيسي، التي استضافت ولادة ما يعتقد أنها الزرافة الوحيدة الملونة في العالم.

وولدت أنثى الزرافة في 31 من يوليو، لها لون بني موحد، وتفتقر إلى النمط المرقع المميز الذي تشتهر به الزرافات، إلى جانب أعناقها الطويلة بشكل استثنائي.

وقالت حديقة حيوان برايتس، إن الزرافة يبلغ طولها 6 أقدام بالفعل، هي تحت رعاية والدتها وموظفي حديقة الحيوان، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان البريطانية.

وتعتقد حديقة الحيوان أن الزرافة فريدة من نوعها، نظرا لأن الزرافات نادرا ما تولد بدون مظهرها المرقع، والذي يعمل في المقام الأول كشكل من أشكال التمويه في البرية.

وذكرت الصحيفة أن جلد الزرافة الموجود أسفل البقع يحتوي على نظام من الأوعية الدموية يسمح للزرافات بإطلاق الحرارة من خلال مركز كل رقعة، مما يوفر شكلا من أشكال التنظيم الحراري.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن كل زرافة باستثناء الوافدة الجديدة من ولاية تينيسي تمتلك نمطا فريدا من البقع، حيث يعتقد الباحثون أن هذه الأنماط موروثة من أمهاتهم.

وقالت حديقة حيوان برايتس إنها تأمل أن تساعد الولادة غير العادية في تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الزرافات في العالم.

وأوضحت حديقة الحيوان التي تستضيف الزرافة ذات اللون الواحد، أنها أطول حيوان في العالم مهدد بتجزئة موطنه في إفريقيا، وكذلك بسبب الصيد غير المشروع.

وقال توني برايت، مؤسس حديقة حيوان برايتس، لمحطة WCYB الإخبارية التلفزيونية المحلية، إن التغطية الدولية للزرافة الصغيرة غير المزخرفة قد سلطت الضوء على ضرورة الحفاظ على الزرافة.

وأضاف توني برايت، مؤسس حديقة حيوان برايتس، خلال تصريحاته، أن المجموعات البرية تنزلق بصمت نحو الانقراض، مع فقدان 40٪ من أعداد الزرافات البرية في العقود الثلاثة الماضية فقط.

وأعلنت حديقة الحيوان عن مسابقة للجمهور لتسمية الزرافة الجديدة والتي ورد من بينها اسم Kipekee، والتي تعني "فريد" باللغة السواحيلية، وفريالي، وتعني غير عادي، وشاكيري تعني إنها الأجمل وجميلة وتعني أنها ذات جمال عظيم.

اقرأ أيضًا: أغرب طقوس النوم عند الحيوانات.. الزرافة تأخذ قيلولة 20 دقيقة فقط في اليوم