الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:40 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«غسل الشعر» أبرزها.. 6 طرق سحرية للعناية بفروة الرأس

روتين العناية بفروة الرأس
روتين العناية بفروة الرأس

يختلف روتين العناية بفروة الرأس والشعر من شخص لآخر تبعا لنوع الجلد، إذ أنه يختلف روتين الجلد الدهني عن الجلد الجاف، لكن في النهاية يمكن استخدام روتين أساسي يومي لكل أنواع فروة الرأس، تعتمد على الالتزام بخطوات يومية تهدف للحفاظ على جلد صحي بدون مشاكل.

روتين يومي للعناية بفروة الرأس

وفق موقع هيلث لاين، فإن روتين العناية بفروة الرأس هام لصحة الشعر والحفاظ على جماله، كما يجنب الأفراد مشكلات الجلد المحتملة، لذلك ينبغي اتباع خطوات يومية مرتبة، وتتمثل فيما يلي خطوات الروتين اليومي للعناية بفروة الرأس في الآتي:

1. غسل الشعر: قم بغسل شعرك بالماء الفاتر واستخدم شامبو مناسب لنوع شعرك وفروة رأسك. اغسل الشعر بلطف وافرك فروة الرأس بأطراف أصابعك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وإزالة الشوائب.

2. تدليك فروة الرأس: بعد وضع الشامبو، استخدم أطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين، هذا يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويعمل على تنشيط البصيلات الشعرية.

3. الغسيل الجيد بالماء بعد الشامبو: تأكد من شطف الشامبو جيدًا من شعرك، بقايا الشامبو يمكن أن تسبب تراكمًا وتهيجًا لفروة الرأس.

4. تجنب الماء الساخن: حاول استخدام الماء الفاتر أو البارد لغسل شعرك. الماء الساخن يمكن أن يجفف فروة الرأس ويتسبب في تهيجها.

5. جعل الشعر جاف دائما: اترك شعرك يجف تلقائيًا بدلاً من استخدام مجفف الشعر بشكل متكرر، إذا كنت بحاجة لاستخدام مجفف الشعر، استخدمه على درجة حرارة منخفضة وابتعد عن الشعر قدر الإمكان.

6. التغذية السليمة: تناول نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر وفروة الرأس.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تعزز تساقط الشعر في الصيف