الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:29 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

غني بالأحماض الدهنية.. فوائد سمك التونة على الصحة

فوائد سمك التونة
فوائد سمك التونة

تتعدد فوائد سمك التونة خاصة فيما يتعلق بالتخسيس، إذ يفضل الكثيرين الاعتماد عليه في الأنظمة الغذائية التي تستهدف فقدان الوزن الزائد، وعلى الرغم من فعاليته في ذلك، إلا أن له فوائد أخرى على الصحة لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تعود بالنفع على العظام والعضلات.

فوائد سمك التونة

وفق موقع askall، فإن فوائد سمك التونة مختلفة ومتنوعة، وليست كما يعتقد الكثيرين في كونها تنحصر في مساعدة الجسم على التخسيس، بل له العديد من الفوائد الصحية بسبب محتواه الغني بالعناصر الغذائية الهامة، مثل البروتين وفيتامين "د"، وتتمثل بعض الفوائد الصحية لسمك التونة في الآتي:

1. مصدر غني بالبروتين: سمك التونة يحتوي على كمية عالية من البروتين، وهو مهم لبناء وصيانة العضلات والأنسجة في الجسم.

2. غني بالأحماض الدهنية الأوميغا-3: يعتبر سمك التونة مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية الأوميغا-3، مثل حمض الإيكوسابنتانويك (EPA) وحمض الدوكوساهكسانويك (DHA). تشير الأبحاث إلى أن الأحماض الدهنية الأوميغا-3 تساهم في صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

3. مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: يحتوي سمك التونة على نسب مهمة من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين د وفيتامين ب12 والسيلينيوم والمغنيسيوم. هذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة العظام والجهاز المناعي والنظام العصبي.

4. دعم صحة الدماغ: الأحماض الدهنية الأوميغا-3 الموجودة في سمك التونة تعتبر مفيدة لصحة الدماغ والوظائف العقلية. فهي تعزز التركيز والذاكرة وتحسن المزاج.

5. تعزيز الصحة العامة: يعتبر سمك التونة جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن، إذ يساعد على تقوية العضلات والعظام.

اقرأ أيضا: بخطوات سهلة وسريعة.. طريقة تحضير سمك البلطي بالزيت والليمون