الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

6 نصائح ضرورية للحد من السمنة عند الأطفال

السمنة عند الأطفال
السمنة عند الأطفال

تزيد مخاطر السمنة عند الأطفال مع مرور الوقت، وهي مشكلة تنتج عن تناول كميات كبيرة من الطعام، خاصة تلك الوجبات التي تتضمن على نسبة كبيرة من الدهون، الأمر الذي يؤدي مع الوقت إلى زيادة الوزن وزيادة الدهون بالجسم، وهو ما يؤثر على جودة العظام والعضلات بالجسم، كما يكون مقدمة للإصابة بأمراض أخرى مزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

وفق موقع هيلث لاين، فإن الحد من السمنة عند الأطفال يتطلب تبني نمط حياة صحي ومتوازن، شريطة أن يكون تحت لواء وإشراف الأسرة بالتعاون مع الطبيب المختص، ويقع في مقدمة هذا النمط الامتناع تماما عن تناول الدهون غير المشبعة، وتتمثل بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في الحد من السمنة عند الأطفال، في الآتي:

1. تغذية صحية: قدّم للأطفال وجبات مغذية تحتوي على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة. حاول تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والوجبات العالية بالدهون والسكر.

2. ممارسة النشاط البدني: حث الأطفال على ممارسة التمارين البدنية بانتظام. قد يشمل ذلك اللعب في الهواء الطلق، وممارسة الرياضات المفضلة لديهم، والمشي، وركوب الدراجة، والسباحة. ينبغي أن يحصل الأطفال على ما لا يقل عن ساعة من النشاط البدني في اليوم.

3. تقليل الجلوس أمام الشاشات: حد من وقت الشاشة والتلفزيون والأجهزة الإلكترونية المحمولة. ينصح بأن يكون الوقت المخصص للشاشة أقل من ساعتين في اليوم.

4. شرب الماء: تشجيع الأطفال على شرب الماء بشكل منتظم بدلاً من المشروبات السكرية مثل العصائر والصودا، الماء هو الخيار الأفضل للترطيب.

5. نمط النوم الجيد: يجب أن يحصل الأطفال على قسط كافٍ من النوم الجيد. النوم الجيد يساعد في تنظيم الهرمونات والحفاظ على وزن صحي.

6. تناول الطعام مع العائلة: يجب أن تكون وجبات العائلة وقتا للاستمتاع معا، الأمر الذي يشجع الأطفال على تناول الأكلات الصحية والمضمون داخل المنزل.

اقرأ أيضا.. طفلك يعاني من السمنة؟.. تعرفي على الأسباب النفسية