الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:48 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر.. مخاطر شرب اللبن دون غليان

شرب اللبن بدون غليان
شرب اللبن بدون غليان

شرب اللبن الخام أو الطبيعي دون غليان يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض، اللبن الخام يحتوي على أنواع مختلفة من البكتيريا مثل الليستيريا، السالمونيلا، الكامبيلوباكتر، التي يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة.

هل يمكن شرب اللبن دون غليان؟

وفق موقع healthline، فإن تناول اللبن الخام أو الطبيعي دون غليان، يمكن أن يتسبب في اختراق أنواع البكتيريا الخطيرة التي يحتوي عليها للجسم، وهذه الأنواع مضرة جدا بالنسبة للأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، مثل الأطفال والمسنين والنساء الحوامل.

لماذا نغلي الحليب قبل شربه؟

أهمية غليان اللبن قبل شربه تكمن في أن الغليان يقتل البكتيريا الموجودة في اللبن، مما يجعله آمنا للشرب، اللبن الذي يتم تحضيره تجاريا عادة ما يتم تعقيمه بالحرارة أو كما يطلق عليه مرحلة التبستر، وهو عملية تقوم بقتل البكتيريا دون الحاجة إلى غلي اللبن.

ماذا يحدث للجسم عند شرب اللبن يوميا دون غليان؟

مع ذلك، هناك بعض الناس الذين يفضلون اللبن الخام لأنهم يعتقدون أنه يحتوي على المزيد من الفوائد الصحية، ولكن من الأفضل غلي اللبن الخام أو الطبيعي قبل الشرب لتجنب الإصابة بأمراض الأغذية، فهو خطير على المعدة والجهاز الهضمي، إذ إنه يمكن أن يصيب بالإسهال وهو ما يتسبب فيه البكتيريا التي يحتوي عليها، كما يصيب أحيانا بالتسمم.

اقرأ أيضا: منها تحسين صحة البشرة.. فوائد غير متوقعة لتناول اللبن الرايب