الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يكسبك جلد صحي.. فوائد متنوعة لاستخدام ماء الأرز على البشرة والشعر

فوائد ماء الأرز للشعر والبشرة
فوائد ماء الأرز للشعر والبشرة

يعتبر استخدام ماء الأرز من الطرق الطبيعية التي تعود بالنفع على الجلد، وهو مستخلص طبيعي سائل من عملية سلق الأرز أو نقعه، يستخدم لحل مشاكل الشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تمنح الوجه نضارة وتزيد من كثافة الشعر.

فوائد ماء الأرز للشعر والبشرة

وفق موقع healthline، فإن ماء الأرز هو الماء المتبقي بعد غلي حبوب الأرز أو نقعها، وقد يحتوي على بعض الفوائد للشعر والبشرة، ويستخدم بشكل أساسي في بعض الثقافات والدول، مثل الهند ومنطقة الخليج لحل مشكلات الجلد، وتتمثل بعض الفوائد المحتملة لماء الأرز فيما يلي:

1. تهدئة وترطيب البشرة: يعتبر ماء الأرز مرطبًا طبيعيًا للبشرة، لكونه يحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية التي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة وترطيبها، ويمكن استخدامه كماء وجه أو رذاذ يتم نثره على البشرة لترطيبها وإعطائها مظهر منتعش.

2. تقليل التهيج والالتهابات: ماء الأرز يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات ومهدئة، مثل المضادات الحيوية الطبيعية والمركبات المضادة للأكسدة، لذلك هو فعال في القضاء على حب الشباب أو التهاب الجلد.

3. تنظيف البشرة: ماء الأرز يمكن أن يعمل كمنظف طبيعي للبشرة، إذ يستخدم لإزالة الأوساخ والشوائب والمكياج من البشرة، مما يساعد على تنظيف المسام وتحسين مظهر البشرة.

4. تعزيز نمو الشعر: ماء الأرز يمكن أن يعزز نمو الشعر ويجعله أقوى وأكثر لمعانا، لأن العناصر الغذائية الموجودة في ماء الأرز، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، يمكن أن تعزز صحة فروة الرأس وتحسن حال الشعر

اقرأ أيضاً: 6 فوائد لا غنى عنها يوفرها ماء الأرز