الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:03 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظاهرة «الكلاب البشرية» تدق ناقوس الخطر في المجتمعات العربية.. ما القصة؟

الكلاب البشرية
الكلاب البشرية

الكلاب البشرية ظاهرة انتشرت بشكل موسع في أنحاء أوروبا، تتمثل في تقمص البعض شخصية "كلب"، كنوع من أشكال التمرد الإنساني، ما أثار الخوف والقلق لدى المجتمعات العربية، بعد زيادة حالات شبيهة.

ارتفاع نسبة الكلاب البشرية في أوروبا

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن ظاهرة الكلاب البشرية المعروف أنها متنشرة في كل بلدان العالم، وتحديدًا في استراليا وكندا وأمريكا، ويمكن في بريطانيا فقط يوجد أكثر من 10 آلاف كلب بشري، موضحًا أنهم يرتدون أزياء مثل الكـــلاب مصنوعة من اللاتكس والجلد، بعانون من "التمرد المجتمعي"، حيث أن الظاهرة تعد شكل من أشكال التمــرد على المجتمع.

سلوكيات الكلاب البشرية

اقرأ أيضًا: «جدتها تخلت عنها».. سيدة تستغيث لإنقاذ طفلة رضيعة مجهولة النسب والصحة تستجيب لطلبها

أضاف "استشاري الصحة النفسي"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن سلوكيات الكلاب البشرية العامة مختلفة، حيث أنهم لا يهتمون بالعمل ولا يمكثوا فيه فترة طويلة، وبالتالي لا يشعرون بأي خوف من المستقبل، فضًلا عن أنهم لا يمتلكون أي ضغوطات حياتية، يعيشوا تمرد عام على المجتمع وطغوطاته وسلوكياته، متحررين من أي أعباء أجتماعية.

الكلاب البشرية

اقرأ أيضًا: الكشف المبكر قبل الزواج يحمي أطفالك مستقبلا من أمراض عقلية وجسدية.. استشاري يوضح

الوضع العائلي لـ"الكلاب البشرية"

أشار الدكتور "هندي" إلى أن الوضع العائلي لـ"الكلاب البشرية" لا يوجد، هم لا يذهبون إلى الاقارب والأصدقاء، لا يشاركون في الأعياد بالتهنئة، لا يجاملون أحد بكلمات طيبة، لافتًا إلى أنهم يمتلكون "الهوس الجنسي"، يعني ممارسة الجنس بأي شكل، "لواط_ شذوذ" وغيرها من ممارسة الجنس مع الحيوانات بدون أي قيود، متحررين من كل مسببات القلق الكامل في الحياة.

مسابقات الكلاب البشرية.. أفضل نباح

أكد "وليد" أن زيادة ظاهرة الكلاب البشرية يعود إلى تعزيز المجتمع لها، يعني الأمر أن المجتمعات في الخارج بها محالات لبيع مستلزمات خاصة بالـــكلاب البـــشرية، وبالتالي يقام مسابقات "نباح"، يعني أن أكثر شخص يتميز في النبــاح يحصل على اللقب، مبينًا أن هناك مسابقة على مستوي أوروبا لإختيار أفضل كلب بشري "مستر أوروبا".

الكلاب البشرية والمنطقة العربية

تطرق الحديث حول ذوبان الثقافات نحو الانترنت وباقي وسائل التواصل سهل الإطلاع، أدت إلى ظهور ظاهرة الكلاب البشرية في المنطقة العربية، إن كانت حالات فردية من خلال المحاكاة، واستغلال سن المراهقة الذي يكون سهل الإنقياد، منوهًا إلى أن التعامل مع الأطفال بعنف يؤهل إلى هذه الظاهرة، وبالتالي يتم إدراجة فيها بشكل أسهل.