الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كابيتانو».. رئيس القومي للبحوث يوضح تفاصيل مبادرة أجيال

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث

أعلن الدكتور حسين درويش، رئيس المركز القومي للبحوث، إطلاق مبادرة أجيال، لتطوير مهارات الشباب في مجال البحث العلمي، مشيرا إلى أن المبادرة الجديدة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية والجامعية، الشغوفين باكتشاف عالم البحث العلمي، وذلك لتطوير مهاراتهم الأكاديمية ومساعدتهم في اكتساب خبرات تعزز من مسارهم البحثي.

رئيس "القومي للبحوث": مبادرة أجيال تساعد الطلاب على كيفية تصميم وتنفيذ دراسات بحثية قوية

وأضاف درويش، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الأحد، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرة أجيال تساعد الطلاب على كيفية تصميم وتنفيذ دراسات بحثية قوية، وتكسب الطلاب مهارات جمع وتحليل البيانات باستخدام أحدث الأدوات الإحصائية، لافتا الانتباه إلى أن المبادرة الجديدة تساعد الطلاب على دراسة تقنيات البحث الكمي والنوعي وكيفية دمجها.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث، أن تأثير مبادرة أجيال سيظهر مستقبلا، مضيفا: "إحنا عايزين طلبة الثانوية العامة والجامعة يعرفوا يعني إيه بحث علمي، ونحببهم فيه، عشان يبقوا باحثين وعلماء في المستقبل"، مشيرا إلى أن البحث العلمي يمثل قاطرة المستقبل.

وواصل رئيس المركز القومي للبحوث: "الطالب في المرحلة الإعدادية كان بيجيب البحث المطلوب منه من على الإنترنت والموضوع بالنسبة له كان مجرد كوبي- بيست، دون التفكير في ماهية البحث العلمي".

ولفت الانتباه إلى أن المبادرة تضم دكاترة من الحاصلين على جوائز الدولة والمنتدبين للتدريس في الجمامعات ولديهم خبرة في التعامل مع الطلبة، منوها بأن المبادرة تسعى لاكتشاف الطلاب المتميزين في البحث العلمي مثل برنامج "الكابيتانو" في كرة القدم.


اقرأ أيضا: القومي للبحوث: حاضنتان تكنولوجيتان في مجالي الصحة وتعميق التصنيع المحلي

موضوعات متعلقة