الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:48 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنطلاق قافلة الهلال الأحمر الإغاثية لدعم الشعب السوداني

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

في ضوء توسيع الدولة المصرية دروها الإنساني بدعم الشعب السوداني، عن طرق إرسال قوافل الإغاثات، وذلك بالتنسيق والتعاون أيضًا مع كافة الدول والمنظمات الإغاثية.

أعلنت الدكتورة نيفين القباب، وزيرة التضامن الإجتماعي، اليوم الاثنين، إنطلاق قافلة الهلال الأحمر الإغاثية لدعم شعب السودان، يأتي ذلك من خلال مبادرة مقدمة من قبل مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب وقافلة الهلال الأحمر الكويتي، مشيرة إلى أن مصر لان ولم تتوقف عن دعم الشعب السوداني الشقيقة منذ شهر رمضان الماضي.

اقرأ أيضًا: التضامن: تكليف الدفعة «101» بالجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة

الهلال الأحمر على الحدود المصرية السودانية

أوضحت "وزيرة التضامن" في بيانًا له، أن القوافل الإغاثية للشعب السوداني وصلت حتي الأن إلى نحو 27 طنًا من المستلزمات الطبية، وبالإضافة إلى مستلزمات وأدوات للحماية الشخصية إلى دولة السودان، فضًلا عن أن هذه المساعدات الإغاثية، ضمن برنامج "الأمم المتحدة" الإنمائي، وتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر جمعية الهلال الأحمر المصري.

اقرأ أيضًا: «التضامن» تعلن عدد الأسر المنضمة لـ ”برنامج وعي”

يذكر، أن فرق الهلال الأحمر المصري "الإغاثة الدولية"، منذ إندلاع المواجهات في السودان أبريل الماضي، متواجد اتجاه الحدود والمعابر "المصرية_السودانية"، في محافظة أسوان، يأتي ذلك من منطلق الدور الأساسي وقت الأزمات والكوارث، وبالتالي استمرارًا لجهود الهلال الأحمر المصري بخدمة الإنسانية.