الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:51 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر يستعرض عملية إنقاذ وإسعاف الغريق

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

يسعى الهلال الأحمر المصري لتعزيز قدرات المتطوعين لديها في كافة مجالات عمليات الإنقاذ والإغاثة، بالإضافة إلى تعليم جميع مستويات الأسعافات الأولية في كل الحالات، وتحديدًا في حــالات الإنقاذ البحري والغرق.

في سياق متصل، استعرضت جميعة الهلال الأحمر المصرية، اليوم الاثنين، كافة طرق الإسعافات الأولية الواجب إجراءها في حالة الغرق، والتي تعمل بها تحديدًا في أماكن الشواطي، مشيرة إلى أن هذا الأمر ضروريًا ليس أثناء العمل التطوعي ولكن في أي وقت.

اقرأ أيضًا: إنطلاق قافلة الهلال الأحمر الإغاثية لدعم الشعب السوداني

نشر "الهلال الأحمر"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أنه في حالة وقالت جمعية الهلال الأحمر المصري، إنه في حالة الغرق يجب إنقاذ الشخص من الماء بأسرع وقت، وبالتالي ممكن إزالة أي جسم غريب من فمه، فضًلا عن ضرورة وضع الغريق على أرض مستوية، وفحصه للتأكد من عدم وجود أي إصابات، ثم إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: تقديم 2 مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمجمع الإسماعيلية

تابع "الهلال الأحمر" أنه عندما يتنفس الغريق عقب أنتشاله من المياة، يجب ضعه على جانبه لتصريف المياه من رئتيه، لافته إلى ضرورة فتح فمه وأنفه لتسهيل خروج المياه، ثم تغطيته بملابس جافة ولا يجب إعطاءه أي سوائل أو أطعمة، ونقله سريعًا إلى المستشفى لتقييم حالته واستكمال العلاج.