الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز طرق التعامل مع حالات الكسور في المنزل

طرق التعامل مع الكسور
طرق التعامل مع الكسور

دائما ما يبحث الكثيرون عن طرق للتعامل مع حالات الكسور في المنزل، لهذا حرصت جمعية الهلال الأحمر المصرية على الكشف عن الطرق الطبية الصحيحة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة مع ارتفاع عدد حالات الكسور وصعوبة التعامل معها بطريقة صحيحة.

طرق التعامل مع حالات الكسور

وكشفت جمعية الهلال الأحمر المصري عبر حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»، عن أبرز النصائح عند التعرض لكسور، قائلة: محاولة تثبيت الجزء المصاب بالجبائر، مع وضع المصاب في أكثر الأوضاع راحة بالنسبة له، مع عدم تحريك أو تدليك الجزء المصاب، بجانب وضع كمادات بارد غير مباشر على مكان الإصابة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، والانتظار على الأقل 20 دقيقة قبل وضع الكمادات الباردة مرة أخرى.

كما أشارت الهلال الأحمر، إلى أنه ينبغي استدعاء الإسعافات الأولية بهذه الحالة، عند تشوه في الجزء المصاب، المصاب لديه صعوبة في التنفس، وجود إصابة في الرأس والرقبة والعمود الفقري، تورم شديد مع تغير في لون الجلد.

وفي سياق آخر وجه قام الهلال الأحمر نصائح في حالات الإصابة بضربة الشمس، والتي جاءت كالتالي، ابعد المصاب عن الجو الساخن، لا بد أن يبرد المصاب بأسرع وقت وبأي وسيلة ممكنة.


يمكن أن يبرد المصاب بتغطيته بفوط مبللة أو وضع كمادات ماء باردة على الرأس، الجبهة، حول الرقبة، تحت الإبطين، أعلى فخذي المصاب، أو دش ماء بارد أو وضع أكياس ثلج غير مباشرة على جسم المصاب.

اقرأ أيضا : تهدد بأمراض خطيرة.. دراسة تحذر من عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل النوم