الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:45 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لدعم القارة السمراء.. اتفاقية أفريقية صينية على قرض بـ400 مليون دولار

بنك التنمية الصيني
بنك التنمية الصيني

أعلن بنك التنمية الصيني، توقيع اتفاقية جديدة اليوم الاثنين، في القاهرة، لتزويد بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسم بنك) بالعديد من التسهيلات.

وتتضمن تلك التسهيلات الحصول على قرض بقيمة 400 مليون دولار، وذلك من أجل دعم وتمويل المشروعات الصغيرة، بالاضافة إلى الشركات متوسطة الحجم في كافة أنحاء أفريقيا.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها تان جيونج رئيس بنك التنمية الصيني، وأيضًا البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة "أفريكسم بنك" في القاهرة، قيام البنك بتوفير التسهيلات من أجل دعم الشركات الأفريقية الصغيرة والمتوسطة والتي هي معنية بالتجارة، وذلك داخل وخارج أفريقيا وجميع العاملين في القطاعات الإنتاجية في الدول الأعضاء في "أفريكسم بنك".

وأوضح البنك أنه بموجب الاتفاقية سيتم نشر التسهيلات للقرض الذي من المفترض أن تبلغ مدته سبع سنوات، والقيام بمباشرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأفريقية والتي هي مؤهلة لتلبية متطلبات "أفريكسم بنك" أو بشكل غير مباشر عن طريق الوسطاء الماليين المحليين.

وبعد إتمام التوقيع أكد أوراما أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الأفريقية مستمرة في العمل لكي تصل إلى التمويل الكافي وبأسعار فائدة تكون معقولة لتنمية أعمالها.

اقرأ ايضا:

المؤشرات الأوروبية تغلق مرتفعة مدعومة بالصناعات المنكشفة على الصين

موضوعات متعلقة