الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:05 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل .. محمد الصياد نائبا لرئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية

الرقابة المالية
الرقابة المالية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين محمد عبد الحميد محمد السيد الصياد نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك للمدة المتبقية من ولاية المجلس الحالي.

جاء ذلك بناءً على اقتراح من طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وموافقة مجلس الوزراء، ويعد الصياد من الكفاءات المالية والاقتصادية المتميزة، حيث شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي المصري، وعضوًا في مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي سياق منفصل، أعلن البنك المركزي المصري عن تحقيق أرباحا بقيمة 2.990 مليار جنيه من استثماراته في الشركات الشقيقة، وذلك في نهاية شهر يونيو الماضي، مقارنة مع 1.966 مليار جنيه في العام السابق.

ويأتي هذا الارتفاع في الأرباح نتيجة لأداء قوي للشركات الشقيقة للبنك المركزي المصري، والتي تعمل في قطاعات مختلفة، منها البنوك والتأمين والتمويل العقاري.

وسجل البنك العربي المصري، أكبر الشركات الشقيقة للبنك المركزي المصري، أرباحا بقيمة 1.614 مليار جنيه في نهاية يونيو 2023، مقارنة مع 1.285 مليار جنيه في العام السابق.

وحقق المصرف العربي الدولي أرباحا بقيمة 738 مليون جنيه، وشركة بنوك مصر أرباحا بقيمة 390 مليون جنيه، والشركة المصرية من أجل إعادة التمويل العقاري أرباحا بقيمة 13 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. المالية تعلن الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من اللحوم والأعلاف والأدوية والمستلزمات الطبية