الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:34 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

في يوم الأم الكسولة 2023.. 6 أنشطة ضرورية لتجديد نشاط المرأة

يوم الأم الكسولة
يوم الأم الكسولة

يوافق الأول من شهر سبتمبر الجاري اليوم العالمي للأم الكسولة 2023، الذي ينشر الوعي بضرورة الاهتمام بالأمهات صاحبات المهمات الصعبة والتحديات المستمرة، ويدعو إلى إيجاد سبل لتوفير الراحة لهن، سواء من خلال تشجيعهن على مارسة أنشطة يحبونها، أو منحهن الوقت اللازم للتسوق والخروج للتنزه.

أنشطة تجدد نشاط المرأة في يوم الأم الكسولة

وفق موقع daysoftheyear، فإن هناك عدد من الأنشطة التي من الممكن أن تقوم بها الأم، في اليوم العالمي للأم الكسولة 2023، خلال الإجازة الأسبوعية أو الويك اند، بغرض تجديد نشاطها وأخذ قسط من الراحة بعد أيام مليئة بالمهام والمسؤوليات، فضلاً عن تربية الأبناء وتنظيف المنزل.

- الاسترخاء في يوم الأم الكسولة

من حق الأمهات أن يأخذن قسط كافي من الراحة اليومية، ولكن مع كثرة المسؤوليات وتصاعدها لا تتمكن من توفير وقت للراحة والاسترخاء، لذلك ينبغي على أفراد الأسرة توفير وقت مخصص لها في الويك آند أو عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بغرض تجديد النشاط والحيوية، من خلال ممارسة بعض تمارين اليوجا.

ممارسة تمارين رياضية في يوم الأم الكسولة

يعد توفير وقت لممارسة بعض التمارين الرياضية سواء في المنزل أو صالة الألعاب، من الأشياء الهامة للشعور بالنشاط والحيوية، لذلك ينبغي توفير وقت للأم لممارسة الرياضة، والحفاظ على قوام رشيق غير مترهل.

التنزه مع الأصدقاء في يوم الأم الكسولة

بعد أسبوع من المسؤوليات والتحديات ينبغي توفير وقت للأم، بغرض التنزه مع صديقاتها في الويك آند، حتى يمكنها استعادة نشاطها وحيويتها، كما يساعد ذلك في الحفاظ على حالتها النفسية أكثر استقراراً، ويدفعها لاستعادة شغفها في الحياة.

الذهاب لمركز تجميل في يوم الأم الكسولة

يمكن للامهات أن يذهبن إلى صالون التجميل، بغرض قضاء وقت جيد من الصديقات، والخروج بـ لوك جديد يشعرها بالتغيير والسعادة، حيث أن هذه الأشياء البسيطة تمنح السيدات مزيدا من الشعور بالسعادة، فهي من المفترض أن تشعر بك نها أنثى جميلة وتهتم بمظهرها وشكلها.

الذهاب للتسوق في يوم الأم الكسولة

التسوق من الأشياء التي تعيد للسيدة سعادتها وشعورها بالسعادة، لذلك ليس هناك ما يمنع من الذهاب لشراء ملابس جديدة أو مستحضرات تجميل في العطلة الأسبوعية، وذلك لتحسين الحالة المزاجية للأم وتجديد نشاطها.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي للأرامل 2023.. طرق فعالة لتقديم الدعم والمساندة