الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:18 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال جولة وزيرة الهجرة في متحف الحضارات ..

عالم يشرح لأبناء المصريين في الخارج تراث وحضارة بلادهم

جانب من زيارة المتحف القومي للحضارات
جانب من زيارة المتحف القومي للحضارات

وفقًا لمبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة لزرع القيم والمبادئ في وجدان أبناء المصريين في الخارج، وأيضًا لمعرفة تراث وتاريخ حضارة بلدهم القديمة، كذلك ما قدموا المصريين للعالم من "علوم، وحرف، وفنون"، كثير أبهرت العالم.

في هذا الصدد، أكد الدكتور ميسرة عبد الله، عالم المصريات، ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للشئون الأثرية، أن أن جهود "وزيرة الهجرة" في مبادرة "اتكلم عربي"، كذلك الترويج لتاريخنا العظيم، مشيرًا إلى أنها تسهم في التعريف بكنوزنا التي لا تقدر بثمن، حيث أن إطلاق شعار "جذورنا المصرية" اختيار ودليل يعكس، وعي السفيرة سها جندي بأهمية ربط أولادنا بجذورهم.

جانب من زيارة المتحف القومي للحضارات

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة لأبناء المصريين بالخارج: افتخروا بهويتكم وبلدكم.. «صور»

شرح دقيق عن التراث المصري

خلال جولة في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الدكتور "ميسرة" شرحًا مستفيضًا حول ما يمتلكه المتحف، فضًلا عن شرح دقيق عن التراث المصري، وما يمثل مختلف الحضارات، فضًلا عن أنه تناول عددًا من القصص المتعلقة باستكشاف هذه القطع الأثرية، وما تمثله من قيمة فنية، تعكس براعة أجدادنا القدماء المصريين في شتى الفنون والعلوم.

جانب من زيارة المتحف القومي للحضارات

في سياق متصل، أشاد "عالم المصريات"، بجهود وزيرة الهجرة في العديد من المؤتمرات التي شارك خلالها عددًا من المصريين في الخارج من أجل طرح العديد من الأفكار والرؤى حول مستقبل مصر، مبينًا أن ما تقدمه السفيرة سها الجندي، من جهود مخلصة، تستهدف تعريف أبنائنا بحضارتهم وتاريخهم، مما يؤدي إلى تعزيز الوعي والانتماء لدى أبناء المصريين في الخارج.

جانب من زيارة المتحف القومي للحضارات

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين بالخارج تناول الشقين الثقافي والاجتماعي

يذكر أن تنظيم فاعليات المرحلة الثانية من مبادرة "اتكلم عربي"، تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى توسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية، الرامية نحو تعزيز انتماء شباب وأطفال المصريين بفي الخارج، والداخل للوطن، وترسيخ مبدأ الهوية المصرية، وذلك بالتعاون مع العديد من الشركات والهيئات.