الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:44 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة لـ«ميدسي»: شباب المصريين في الخارج خير سفراء للوطن

جانب من أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي
جانب من أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي

المصريين في الخارج من أولويات الدولة المصرية، وذلك حين قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنشاء وزارة خاصة تهتم بالتواصل مع أبناء مصر من الجاليات، والعمل على حل مشكلاتهم، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم، لذلك الفترة المقبلة تنطلق المرحلة الثانية من مبادرة المصريين في الخارج.

في سياق متصل، عقدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الــهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الخميس، جلسة نقاشية مع شباب وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج "ميدسي"، وذلك في إطار طرح العديد من السبل لربط شباب المصريين بالخارج والخبراء لمناقشة أفكار الشباب وسبل تنفيذها، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الوزارة لربط المصريين بالخــارج بالوطن.

أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي

اقرأ أيضًا: سها الجندي تكشف إمكانية نشر التوعية الكافية بشأن «الهجرة غير الشرعية»

في بداية الحديث، أعربت "وزيرة الهجرة"، عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل مركز وزارة الــهجرة لشباب المصريين في الخارج "MEDCE"، وذلك خلال دعم الدارسين المصريين بالخارج في الأزمات، تحديدًا إبان زلزال تركيا، والحرب الروسية الأوكرانية، وأيضًا أثناء الحرب في السودان.

أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي

أول أجتماع لأعضاء مركز "ميدسي"

أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي

أشارت إلى أنه أول اجتماع يتم عقده مباشرة مع شباب المصريين في الخارج، تحديدًا من أعضاء مركز "MEDCE"، فضًلا عن أن الاجتماع جاء عقب، وضع سياسة واستراتيجية عمل جديدة للمركز، وبالتالي تم إطلاق آليات جديدة للتواصل معهم، حيث كانت اللقاءات تعقد عبر الفيديوكونفرانس خلال الفترة الماضية.

جانب من أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي

تابعت: "أننا نضع نصب أعيننا انضمام أفضل العناصر في مختلف التخصصات، منوهه إلى أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين في الخارج، تعد نافذة لنا على العالم للحديث والوصول إلى أفكار وحلول جذرية، بما يتميز به الأعضاء من مهارات وقدرات وتميز علمي ومهني وطموح لأبنائنا بالخارج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي بعدد من المصريين بالخارج ضمن برنامج «ساعة مع الوزيرة»

وجهت السفيرة "سها" رسالة إلى الشباب المشاركين في زيارة للمتحف المصري الكبير، قائلة: "شبابنا بالخارج خير سفراء للوطن، لافتة إلى أهمية إطلاعهم على الإنجازات وجهود التنمية التي تحدث في الدولة، ليكونوا على دراية بالمستجدات والحقائق"، مضيفة: "أرى فيكم المستقبل، باجتهادكم وطموحاتكم واختلافاتكم وتميزكم، حيث أن بناء كل دولة يقوم على العلم والعلماء".

جانب من أجتماع وزيرة الهجرة وشباب ميدسي

لفتت إلى أن مصر حريصة على الاستثمار في أولادها، ونؤمن دائما أن نقل الخبرة والمعرفة إلى أرض الوطن هو حلمنا وهدفنا الأسمى، لذلك فنحن نتشبث بكل أمل للاستثمار في العلم والعلماء ونحرص على ربط شباب المصريين بالخارج بعلمائنا وخبرائنا بالخارج والداخل.