الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:56 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القاتل الصامت”.. 8 أطعمة طبيعية تخفض ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم المرتفع

هناك 8 أطعمة طبيعية تخفض من ضغط الدم المرتفع ويعرف القاتل الصامت لأن أعراضه لا تظهر على الأشخاص المصابين في المراحل المبكرة من الإصابة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز الأطعمة التي تسيطر عليه وتجعله مستقر دون التعرض لمشكلات صحية خطيرة كالسكتات الدماغية والقلبة وغيرها.


أطعمة تخفض ضغط الدم وفقًا لما جاء في موقع "health line" المعني بالصحة.

1- الخضروات الورقية

تعمل الخضروات الورقية على خفض نسبة الصوديوم في الدم وتحسن من ضغط الدم بشكل كبير، لما تحتوي عليه من معادن والياف طبيعية تذيب تلك الأملاح.

2- الموز

ثمرة الموز غنية بالكالسيوم والألياف الطبيعية بذا تناول ٢ قطعة من الموز بشكل يومي يحسن من ضغط الدم بشكل طبيعي؛ ويمنع من ارتفاعه وينظم حركته بالجسم.

3- البطيخ

تناول فاكهة البطيخ مفيدة للصحة بشكل كبير، حيث تحسن من نسبة الأملاح في الدم لما تحتوي عليه من ألياف طبيعية، تحسن من طبيعة الأوعية الدموية.


4- الشمندر

يحتوي الشمندر على حمض النترات الذي يساعد على تنظيف الشرايين والأوعية الدموية وكذلك يحسن من نسبة الضغط ويساعد على جعله طبيعي.

5- الشكولاتة الداكنة

تساعد الشكولاتة الداكنة على خفض ضغط الدم، وجعله مستقر بشكل طبيعي، لما تحتوي عليه من مضادات للأكسدة، والبوليفينول.

6- التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد على استرخاء الأوعية الدموية، ويسهل من تنظيفها بشكل كبير، ويحسن من نسبة الكوليسترول بالدم، ويجعل الضغط طبيعي.

7- الشوفان

ثبت علميا في إحدى الدراسات العلمية التي أجرت في جامعة واشنطن بالولايات المتحدة؛ أن الشوفان من الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف والتي تساعد على خفض ضغط الدم.

8- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أوميجا ٣، حيث تحسن من ضغط الدم، والكوليسترول الضار، واحماض الدهنية تقلل التهابات وتحسن من ضغط الدم المرتفع.

جدير بالذكر أن مرض ضغط الدم يعاني منه الكثيرون من الأشخاص حول العالم، ويحذر من تناول بعض الأطعمة التي ترفع منه، مثل الأملاح، والأطعمة الدهنية، والكحولايات.

اقرا ايضًا: في يوم الأم الكسولة 2023.. 6 أنشطة ضرورية لتجديد نشاط المرأة