الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هذه الدولة تخطط لحظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة في محاولة لمكافحة التدخين

السجائر الإلكترونية_مصدر الصورة_الجارديان
السجائر الإلكترونية_مصدر الصورة_الجارديان

قالت رئيس الوزراء الفرنسي، إليزابيث بورن، يوم الأحد، إنه سوف يتم حظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة في فرنسا في إطار خطة وطنية لمكافحة التدخين، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وقالت إليزابيث بورن لإذاعة RTL، إن الحكومة سوف تقدم قريبا بخطة وطنية جديدة لمكافحة التدخين، مع حظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، للشهيرة التي تعطي عادات سيئة للشباب.

وأوضحت، أن الحكومة الفرنسية تضع اللمسات الأخيرة على ميزانيتها لعام 2024 مع خطة أوسع للحد من التدخين، الذي يسبب وفاة 75 ألف شخص سنويا في البلاد، كما أن الخطة لم تتضمن زيادة ضريبية أخرى على السجائر، ولكن هذا لا يعني أننا لسنا يقظين بشأن استهلاك التبغ.

وأشارت بورن إلى إنها تشعر بالقلق من أن السجائر التي تحتوي على نكهات مثل حلوى الثلج والعلكة التي تذكرنا بحلويات الطفولة والتي يتراوح سعرها بين 8 يورو أي ما يساوي 6.85 جنيه إسترليني إلى 12 يورو مقابل، حيث يتم استهداف المراهقين.

وأوضحت الصحيفة، أن العديد من الدول الأوروبية تخطط إلى حظر السجائر، بعد أن تم حظر المبيعات عبر الإنترنت في بلجيكا، وتجري مشاورة وطنية بشأن الحظر في أيرلندا، وألمانيا، حيث حظرت الحكومة السجائر الإلكترونية المنكهة.

في الوقت ذاته اتخذت أستراليا الرد الأكثر صرامة حيث جعلت السجائر الإلكترونية تستلزم وصفة طبية فقط، وخفضت محتواها من النيكوتين وقيدت نكهاتها، وفي نيوزيلندا، تم اتخاذ خطوات مماثلة.

كما فرضت نيوزلندا حظر على معظم السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة مع فرض قيود على تسويقها للأطفال، بما في ذلك حظر متاجر السجائر الإلكترونية بالقرب من المدارس.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح هامة للإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية