الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:32 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 نصائح هامة للإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

مع ارتفاع عدد مصابي الأمراض الصدرية والسرطانات الرئوية في العالم، أصبحت فئة كبيرة من المدخنين يسعون إلى الإقلاع عن التدخين خاصة في الآونة الأخيرة، نظرا لما تحدثه من أثار سلبية على الصحة العامة، وخاصة السجائر الإلكترونية التي ظهرت عنها الكثير من المشكلات الصحية لدى الأفراد، لهذا السبب نستعرض لكم أبرز النصائح للإقلاع عن السجائر الإلكترونية، وفقا لشبكة medical news today.

نصائح للإقلاع عن التدخين

- إعطاء الأولوية لصحتك، حيث ينبغي أن تدرك ما الذي تقدمه لديك السجائر الإلكترونية، بالتحديد إذا أصبحت تفقد القدرة على تنفيذ أبسط المهام اليومية، هل تؤثر على علاقتك بشريكك أم لا.

- القوة في اتخاذ القرارات، حيث تساعد الجدية في اتخاذ القرار على الإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية، والتغلب على الإدمان كما ابلغوا عن أقل عدد من الانتكاسات والعوائق.

- وجود خطة، تساعد الخطة على الإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية، وذلك من خلال استعدادك الذي سيؤهلك للنجاح، بالإضافة إلى العمل على تحفييز ذاتك بالأشخاص والأماكن والعواطف.

- التغذية السليمة، تناول أطعمة صحية تساعدك على الإقلاع عن التدخين، وذلك من خلال الأطعمة التي تتمتع بالفيتامينات ومضادات الاكسدة.