الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف شروط المشاركة في مهرجان «مستقبل المسرح» في دورته الـ 3

مهرجان مستقبل المسرح
مهرجان مستقبل المسرح

أعلنت إدارة مهرجان "مستقبل المسرح" الذي ينظمه مركز شباب الزاوية الحمراء، للمرة الثالثة على التوالي، شروط المشاركة بدورته القادمة، كما أطلقت استمارة المشاركة، ومن المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 13 وحتى 21 أكتوبر 2023.

في هذا السياق، صرح مؤسس ومدير المهرجان المخرج "وليد شحاته" أن الاستمارة متاحة للجميع على الصفحة الرسمية للمهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكد أن المهرجان يرحب بالفرق المستقلة والحرة من جميع المحافظات.

شروط للمشاركة بمهرجان "مستقبل مسرح" الدورة الثالثة:

1_ ألا تزيد مدة العرض المقدم عن 60 دقيقة.

2_ تلتزم الفرق التي ستشارك بالمهرجان بتقديم فيديو للعرض قبل يوم 10 من سبتمبر الجاري.

3_ تقديم نسخة من نص العرض المسرحي المشارك، مع عمل «بامفلت» خاص بالعرض.

4_ التزام الفرق المشاركة بمواعيد العرض واستلام وتسليم المسرح في المواعيد المحددة لكل فرقة.

5_ الفرقة المشاركة مسؤؤلة عن النص المقدم أمام الرقابة الفنية.

6_ لا بد أن تلتزم الفرقة المشاركة بمواعيد الحضور الخاصة بها، وإذ لم تلتزم يتم إستبعادها من المشاركة لمدة دوراتين متتابعتين.

7_ لا يجوز لأعضاء فرقة أو المخرج المشاركة في أكثر من عرض مسرحي.

8_ يلتزم كل مخرج بحضور اجتماع المخرجين قبل المهرجان، وسيعلن عن موعده في وقت لاحق.

9_ ترسل استمارة المشاركة، والفيديو للعرض، على الهاتف الخاص بالمهرجان، 01099292912، أومواقع التواصل الخاصة بالمهرجان، ماسنجر، أوواتساب، أو ماسنجر مدير المهرجان.

مهرجان "مستقبل المسرح" في دورته الـ3

يستهدف مهرجان "مستقبل المسرح" الذي ينظمه مركز شباب الزاوية الحمراء، دعم شباب المسارح المستقلة والهواة، وتشجيع المواهب الجديدة والمخرجين المبدعين في كافة مفردات العرض المسرحي.

وكان قد قدم المهرجان الدورة الماضية ما يقرب من 14 عرضا مسرحيا لفرق مستقلة من مختلف محافظات مصر، منها: المنيا، الجيزة، كفر الشيخ، الأقصر، القليوبية، القاهرة، الغربية، السويس، بورسعيد، الإسماعيلية.

يذكر أن المهرجان كل عام يُكرم مجموعة من نجوم الفن في المسرح والسينما والتفلزيون، ومن هؤلاء المكرمين بالمهرجان: الفنان أحمد ماهر، حمزة العيلي، وحمل المهرجان في دورته الثانية اسم المستشار أحمد فضل"_ رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب المدن السابق.

تتشكل اللجنة العليا للمهرجان من: المخرج "وليد شحاتة"_مديرالمهرجان، الفنان "أحمد إبراهيم"_أمين عام المهرجان، "حامد الزناتي"_منسق عام المهرجان، "أمجد محمد"_ مدير مركز شباب الزاوية الحمراء، الفنان "سمير الشريف"_ المشرف الفني للمركز، بإشراف رئيس مجلس إدارة مركز الشباب الزاوية المستشار "محمد عفيفي"، ومسئول إعلامي همت مصطفى.

اقرأ أيضًا...مهرجان المسرح المصري يكرم الكاتب الكبير محمد السيد عيد

موضوعات متعلقة