الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:28 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 أوضاع لليوجا تساعد على عملية الهضم.. لا تتجاهلها

اليوجا
اليوجا

تعتبر اليوجا واحدة من أشهر الرياضات التى تعمل على تهدئة النفس ومعالجة الكثير من الامراض بشكل طبيعى كما تعمل على انهاء الضغط النفسي والعصبى، وهناطك أوضاع لليوجا تساعد على عملية الهضم، اوهي نوع من التمارين التي تجمع بين العقل والجسم، وتعد نوعًا من أنواع الممارسات الصحية التكميلية والتكاملية المتعددة، كما يُمكن أن تُساعدك على الاسترخاء والتحكم في التوتر.

ونرصد في التقرير التالي أبرز الأوضاع التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي واليوجا، وفقًا لما جاء في موقع"مايو كلينك"، المعني بالصحة.

بالإضافة أن اليوجا تشتمل في معظم الأحيان على أوضاع خاصة، وتسمى أيضًا وضعيات الجسم، كما أنها تمارين تتحكم في التنفس والتأمل أو الاسترخاء.

ومن أفضل الحركات التي تحسن من صحة الجسم، وعملية الهضم مايلي:

الانحناء لأعلى: تساعد هذه الوضعية على تحسن صحة الجسم وتحسن من مرونة العضلات والجهاز الهضمي، وتعطي الجسم شعور بالمرونة، وتجعلك تطرد الطاقة السلبية بالجسم، وتزيد من التنفس لديك، ولا تشعرك بالضيق.

الانحناء لأسفل:

يساعد الانحناء لأسفل على تحسبن حركة الأمعاء؛ وليونة العضلات كما تحسن من الدورة الدموية، ويجل الشخص أقل تعرض للمخاطر الصحية الآخرى، في حين أن تلك الحركة تزيد من القدرة على التحكم في الأعصاب خلال المواقف الصعبة التي نشهدها في حياتنا على مدار اليوم والمواقف الحياتية التي نتعرض لها من وقت لآخر

الجلوس والتأمل

تساعد وضعية الجلوس للأمام على تقليل التوتر، وتحسين الدماغ، وتهدئة الأعصاب بشكل كبير، لذا عليك القيام بتلك الوضعية، في الصباح الباكر، لكي تستطيع إكمال يومك بطاقة كبيرة مليئة بالنشاط والحيوية، وهذه الوضعية تجعلك تواجه كافة التحديات والصعوبات التي تلقاها في بداية اليوم.

الوضعية الملتوية:

تساعد الوضعية الملتوية على تحسن حركة الأمعاء وسرعة الهضم؛ وكذلك تحسن من ضربات القلب، وتنشط حركة الدم بالجسم، كما تجدد من الحالة المزاجية وتمد الجسم بالطاقة؛ وتقلل من الضغط العصبي والنفسي، ولا تجعلك تدخل في حالة نفسية سيئة نتيجة لما تتعرض له على مدار اليوم من ازمات، وتقلل هذه الوضعية من الإصابة بالأمراض.

اقرا ايضًا: «سيشن فتاة اليوجا».. القصة الكاملة لـ صور مقبرة كوم الشقافة بالإسكندرية