الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رحيل الكبار والرغبة الأوروبية» أبرزها .. «الطريق» تكشف 6 دوافع تحفز مبابي على البقاء في باريس سان جيرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي

أصبح الانتقال المحتمل للدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، إلى نادي ريال مدريد الإسباني، حديث العالم أجمع خلال السنوات الأخيرة.

وينتهي العقد الحالي لمبابي مع باريس سان جيرمان في صيف 2024، ويقترب بحسب معظم التقارير الفرنسية والإسبانية من الذهاب إلى ريال مدريد مجانًا في صفقة انتقال حر.

ويطمح النادي الملكي في التعاقد مع مبابي لتعويض رحيل مواطنه كريم بنزيما الذي رحل اتحاد جدة السعودي من ناحية، وبناء مشروع رياضي يتمكن من تحقيق الألقاب والبطولات الإسبانية والأوروبية في المستقبل.

وعلى عكس طموحات ريال مدريد، تتزيد آمال نادي العاصمة الفرنسية في تجديد عقد الجوهرة الباريسية مبابي وإقناعه باستمراره داخل كتيبة حديقة الأمراء التي استقطبت عدد من النجوم العالمية قبل انطلاق الموسم الكروي الجاري 2023-2024

وفي هذا الشأن.. ترصد جريدة "الطريق" دوافع تحفز مبابي للبقاء في باريس

رحيل ليونيل ميسي

رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، من أكثر العوامل الذي تحفز كيليان مبابي على البقاء داخل باريس سان جيرمان وعدم الذهاب إلى ريال مدريد.

وجود البرغوث الأرجنتيني في كتيبة حديقة الأمراء، كان يمثل لمبابي بأنه الرجل الثاني في الفريق الباريسي، إلا أن مغادرة بطل كأس العالم 2022 إلى الدوري الأمريكي، جعل نجم الديوك الفرنسية يشعر بأنه في قلب المشروع الحالي لباريس.

دماء عالمية جديدة

تمكنت إدارة باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية المٌنصرمة، من التعاقد مع لاعبين من الطراز الأول، وعلى رأسهم الثلاثي الفرنسي، عثمان ديمبلي من برشلونة وكولو مواني قادما من نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني ولوكاس هيرنانديز، والإسباني ماركو أسينسيو من ريال مدريد.

ويراهن باريس سان جيرمان على بقاء مبابي من خلال هذه الصفقات التي تستطيع صناعة الفارق، وكتابة تاريخ أوروبي بتحقيق البطولة العنيدة للفريق الباريسي في دوري أبطال أوروبا.

رحيل نيمار

من الأسباب التي قد تؤثر على قرار مبابي في عدم الانضمام إلى ريال مدريد، رحيل النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا إلى فريق الهلال السعودي خلال الصيف الجاري.

وجود نيمار في النادي الباريسي دائمًا ما كان يصنع توترات في غرفة ملابس باريس سان جيرمان من ناحية، فضلًا عن المشادات مع مبابي داخل الملعب.

ظهور شقيقه إيثان

ظهور إيثان مبابي، الشقيق الأصغر لكيان مبابي، مع الفريق الأول داخل باريس سان جيرمان، قد يساهم بشكل كبير في استمراره داخل النادي الفرنسي، حيث أدى هذا الأمر إلى تحسين حالته المزاجية بشكل كبير.

عودة العلاقة الجيدة مع الخليفي

من المخاوف التي تزعج إدارة ريال مدريد في صفقة كيليان مبابي، عودة علاقته الجيدة مع ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس جيرمان، بعدما أن وصلت في بداية الصيف إلى طريق مسدود.

في الآونة الأخيرة، تشهد علاقة مبابي والخليفي حالة من الاستقرار، الأمر الذي قد يدفع نجم فرنسا الأول إلى الاستمرار مع كتيبة حديقة الأمراء وعدم الرحيل إلى النادي الإسباني.

دوري أبطال أوروبا مع إنريكي

من الأمور التي تدعم كيليان مبابي في قرار البقاء مع باريس سان جيرمان، الأداء المتميز الذي يقدمه الفريق الفرنسي مع الإسباني لويس إنريكي مدرب الفريق.

باريس سان جيرمان مع إنريكي يقدم مستويات رائعة في الدوري الفرنسي، لا سيما في المباريات الأخيرة في الدوري الفرنسي من ناحية، ورغبة مبابي في التتويج بدوري الأبطال من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا:مصطفى محمد يطارد مبابي على لقب هدافي الدوري الفرنسي