الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي سيارة مرسيدس المستقبلية المتفوقة على مثيلاتها بشركة إيلون ماسك؟

السيارة الجديدة_مصدر الصورة_ديلي ميل
السيارة الجديدة_مصدر الصورة_ديلي ميل

تعتقد شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز أن بإمكانها التخلص من القلق بشأن المدى من خلال سيارتها الاختبارية الجديدة، التي من المقرر بيعها اعتبارا من أواخر عام 2024، كما أنها تتميز بسقف زجاجي طويل ومصابيح منخفضة الطاقة.

ويمكن لمفهوم CLA Class، الذي تم طرحه لأول مرة في معرض السيارات الدولي في ميونيخ هذا الأسبوع، أن يقود مسافة 466 ميلا بشحنة واحدة أي بنحو 750 كيلومتر، أكثر من سيارات تيسلا، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن طول السيارة السيدان ذات الأربعة أبواب منخفضة الانبعاثات يبلغ أكثر من 15 قدم، وتتميز أيضا بنوافذ بانورامية وسقف زجاجي واسع وأضواء منخفضة الطاقة.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنه تم تصنيعها بمواد أكثر استدامة، بما في ذلك النسيج القائم على التكنولوجيا الحيوية وألياف الخيزران والفولاذ والألومنيوم منخفض الانبعاثات، على عكس النماذج الأولية الأخرى للشركة، فمن المقرر أن تدخل Concept CLA Class فعليا حيز الإنتاج في أواخر عام 2024، ولكن لم يتم تأكيد السعر.

وقال الرئيس التنفيذي أولا كالينيوس، إن فئة CLA النموذجية هي الرائدة في قطاع جديد تماما من السيارات الكهربائية بالكامل من السيارات ذات المستوى المبتدئ في مرسيدس بنز.

وأضاف إنها مستوحاة من جيل من مشتري السيارات الذين يريدون الشعور الذي لا تخطئه مرسيدس بنز، مع المزيد من الميزات، والمزيد من الراحة والأمان والتكنولوجيا الأكثر تقدم.

ولفت إلى أز أحد العوامل الكبيرة التي تمنع الجمهور من شراء السيارات الكهربائية هو القلق والخوف من عدم وجود شحن كافٍ للوصول إلى الوجهة، ولذلك يرغب العديد من صانعي السيارات في منح سياراتهم نطاق أكبر قدر الإمكان، عن طريق تركيب بطارية أكبر أو تحسين كيمياء البطارية.

وأضاف، تشمل الطرق الأخرى لزيادة المدى جعل شكل السيارة أكثر ديناميكية هوائية، باستخدام مواد الإضاءة، أو تعديل البرنامج، أو إضافة الكبح المتجدد، والتقاط الطاقة من الكبح التي كان من الممكن فقدانها واستخدامها لإعادة شحن البطارية.

واستكمل، أنه من الممكن أن تصل إلى 466 ميل أي ما يوازي 750 كيلومتر، حيث تتمتع فئة Concept CLA Class بمدى أكبر من السيارات الكهربائية الموجودة بالفعل في السوق، بما في ذلك الموديل S وModel X من شركة تيسلا التابعة لشركة إيلون ماسك.

اقرأ أيضًا: أمريكا توافق على إنتاج أول سيارة كهربائية طائرة