الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصته حقيقية.. تفاصيل فيلم «فوي فوي فوي» الوحيد في سبتمبر

أحداث فيلم فوي فوي فوي
أحداث فيلم فوي فوي فوي

تستعد دور العرض السينمائية لاستقبال فيلم فوي فوي فوي، بطولة الفنان محمد فراج والفنانة نيللي كريم، والذي يعد الفيلم الوحيد الذي تستقبله السينمات في شهر سبتمبر.

فمن المقرر عرض فيلم فوي فوي فوي بالسينمات يوم 13 سبتمبر الجاري، وكان قد تم تأجيل عرضه منذ يوم 31 أغسطس الماضي، فالفيلم تدور أحداثه ضمن دراما كوميديا سوداء.

قصة فيلم فوي فوي فوي

تدور قصة فيلم فوي فوي فوي حول حسن حارس الأمن، وهو الفنان محمد فراج، يعيش حياة فقيرة مع والدته كما يسعى للسفر خارج مصر عبر الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين، ومستوحاة عن قصة حقيقية.

ويشارك معهم بطل العمل في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، ويقرر التظاهر بأنه ضعيف البصر، كما أنه يلتقي خلال رحلته بالعديد من الشخصيات مثل صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن الفريق.

أحداث فيلم فوي فوي فوي

وعلى وجه الخصوص تهتم الصحفية وهي الفنانة نيللي كرين، بحسن، ويلتقي أيضًا بمدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، بجانب صديقيه يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود.

وتضم أحداث فيلم فوي فوي فوي في بطولتها كلًا من بيومي فؤاد، محمد فراج، وطه دسوقي، نيللي كريم، أمجد الحجار، بسنت شوقي، حنان يوسف، حجاج عبد العظيم، ومحمد عبد العظيم، وآخرين.

أحداث فيلم فوي فوي فوي

ما معنى كلمة فوي

يشار إلى أن كلمة فوي يتم تداولها بين لاعبي كرة القدم المكفوفين، وذلك عند تواجدهم حول الكرة، حتى لا يصطدموا ببعضهم خلال اللعب، ويرجع أصلها إلى اللغة الإسبانية.

ومعناها "أنا قادم"، كما أنها اشتهرت في إسبانيا خلال عشرينيات القرن الماضي وأصبحت رياضة رسمية لدى الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين عقب إضافة القواعد المعترف بها دوليًا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل فيلم «فوي فوي» لنيللي كريم ومحمد فراج

العرض الخاص لفيلم فوي فوي فوي

يشار إلى أن أبطال وصناع فيلم فوي فوي فوي يستعدون للاحتفال بالعرض الخاص للعمل، يوم الثلاثاء المقبل الموافق له 12 سبتمبر الجاري.

كما يعد فيلم فوي فوي فوي البطولة السينمائية الثانية المطلقة للفنان محمد فراج، وذلك بعد فيلم القشاش الذي تم عرضه عام 2013.