الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هناء في دعوى خلع: انتحل شخصية آخر وأتجوزني

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

داخل محكمة الأسرة جاءت زوجة ثلاثينية لترفع دعوى خلع ضد زوجها، مؤكدة أنها تزوجت من شخص مخادع ومزيف.

أمام أعضاء مكتب هيئة المنازعات الأسرية، استطردت هناء: تعرفت على زوجي عن طريق أحد الأصدقاء وسرعان ما تمت مراسم الزفاف، وبعد مرور شهر من الزواج حدث ما لم يحمد عقباه.

غش الزوجة في الزواج.. هل يبطل عقد الزواج؟

تابعت حديثها: بدون أي مقدمات نجح رجال الأمن فى القبض على زوجي من داخل عش الزوجية، دون أن أعلم شيئاً ولكن كنت في حيرة من أمري وكانت تأتي تساؤلات كثيرة برأسي ولكن دون جدوي.

دعوى خلع..زوجة تتزوج من شخص مزيف

أردفت: أخذت عنوان إقامة زوجي بالمدينة المدونة داخل قسيمة الزواج، وذهبت لكي اسأل عنه، وإذ بي تسمرت في مكاني وتملكني الخوف والهواجس فى آن واحد وانطلقت من بين شفتاي صرخات مدوية، حين تفاجئت بأن الرجل الواقف أمامي ليس زوجي وإنما شخصا آخر ويحمل نفس اسم زوجي.

تستكمل الزوجة حديثها: سألت الشخص الذي يقف أمامي من يكون، قال إن بطاقته فقدت منه منذ 3 أشهر وأن زوجها النصاب المزور انتحل صفته وتزوجها بعد أن قام بلصق صورته الشخصية بالبطاقة.

واصلت: تقدمت برفع دعوى خلع من داخل محكمة زنانيري حيث كانت تحمل رقم 427 لسنة 2022 وقف الرجل يدافع عن نفسه أمام القاضي ويقول: إن هذا الاسم المدون في صحيفة الدعوى.. اسمه.. وهذا عنوانه.. لكنه لم يتزوج هذه السيدة المدون اسمها بتلك الوثيقة، وتقدم بإقرار موثق يؤكد بأنه لم يتزوج من هذه السيدة ولم يوقع لها على قسيمة الزواج.

أضاف الشخص بأن تلك السيدة حضرت إليه أكثر من مرة تطلب منه تطليقها صوريا، لكنه رفض لأنها ليست زوجته فكيف يحق له أن يطلقها؟.. وأنه متزوج ومعه زوجته الحقيقية.

أختتمت: "لقد أصبح الآن زوجي المزور شخصا مجهول الهوية، وبذلك يكون عقد زواجها الذي بينها وبينه غير صحيح لسوء النية وانتحاله صفة زوج آخر لم يرتكب ذنب، سوى أنه فقد بطاقته العائلية، لذلك أطلب من عدالة المحكمة فسخ عقد الزواج واعتبره كأن لم يكن".

ولا تزال الدعوى داخل أروقة المحاكم ولم يتم الفصل بها.

اقرأ أيضًا:

زوج مريض يقيم إنذار بالطاعة ضد زوجته.. هل يحق له ذلك؟