الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:10 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول سيدة مصرية.. وزيرة الهجرة تهني «جيهان الحسيني» بمنصب مدعي عام بالمملكة المتحدة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

هنأت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، اليوم السبت، الدكتورة "چيهان الحسيني"، وذلك لتعيينها بمنصب "مدعي عام"، بالمملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه تعد أول شخصية وسيدة مصرية تتمكن من الحصول على هذا المنصب الهام، متمنية له التوفيق والنجاح في منصبها الجديد.

أضافت "وزيرة الهجرة"، في بيانًا له، أن هناك تميز وكفاءة ملموسة وواضحة من قبل المصريين في الخارج، حيث أن تميزهم في كل موقع يشغلونه في الداخل والخارج، فضًلا عن فخرها لإختيار مصرية للمرة الأولي بالخارج، لهذا المنصب الكبير حتى تصبح نموذجًا يحتذى به من الرائدات المصريات بالخارج، واللاتي رفعن اسم وطنهم عاليًا.

اقرأ أيضًا: الهجرة: لا يوجد بلاغات عن سقوط ضحايا أو مصابين مصريين في زلزال المغرب

جيهان الحسيني

تسليط الضوء على المراة المصرية بالخارج

أعربت السفيرة "سها"، عن امتنانها لما حققته الدكتورة "چيهان الحسيني"، من سلسلة نجاحات متواصلة، حتى وصلت لهذه المكانة المتفردة، مردفه أن الأمر الذي يسهم في تسليط الضوء، على قوة "المرأة المصرية"، وريادتها في المجتمعات الأجنبية، كذلك تأكيدًا على أن لها بصمات مؤثرة في تلك المجتمعات.

اقرأ أيضًا:7 خطوات.. نتائج أسبوعية لـ«الهجرة» بشأن المصريين في الخارج

يذكر أن الدكتورة "چيهان الحسيني"، حصلت على بكالوريوس في السياسة والعلاقات الدولية، ثم ماچستير في القانون الدولي ودبلوم الدراسات العليا في القانون، وركزت جهودها لتصبح عضوة في هيئة المستشارين، واجتازت جميع الاختبارات بدرجة امتياز وهي الاختبارات التي تعد غاية في الصعوبة.