الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:09 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

إمام المسجد المركزي في لندن يشيد بجهود وزارة الأوقاف المصرية

أشاد الدكتور فايد محمد سعيد، السكرتير العام لهيئة الفتوى والشئون الإسلامية في المركز الثقافي الإسلامي، وإمام وخطيب المسجد المركزي بلندن، باختيار وزارة الأوقاف لموضوع "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.

وقال: أن الوزارة طرقت الباب الذي يؤرق الجميع، وأصبح الكل يتحدث عن قيم كونية، فهذا تحدي كبير وفرصة عظيمة لنشر الدين الحنيف، وإرسال رسالة الرحمة للعالم أجمع، بمختلف جنسياته وأديانه وعرقه، فرب العالمين أرسل رسوله رحمة للعالمين.

وأشار إلى أن هذا التحدي فرصة للتعاون على الإستفادة من هذا الإبتكار، لتسخيره فيما ينفع الناس، وخاصة أن الموضوعات التي تناولتها أوراق المؤتمر شملت الجانب الشرعي والتقني الفني، وناقشت جلسات المؤتمر الواقع المعاش والمستقبل المأمول.

وأعرب الدكتور فايد محمد عن سعادته لما رأه من التطور الذي تشهده وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في رفع مستوى المُخَاطب "الإمام"، والإرتقاء بمستوى الخطاب وتنويعه، والاهتمام بالمخاطب وتهيئة البيئة المناسبة.

وألمح إلى أن هذه هى المرة الأولى التي شارك فيها مؤتمرات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ووجد فيها القوة والنظام، كما أكرمه الله بختمة للقرآن الكريم وابتهالات ومدائح نبوية، ودعا الله أن يحفظ مصر ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

اقرأ أيضًا: افتتاح المؤتمر الدولي 34 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية