الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعدادات في هاتف سامسونج يجب وقف تفعيلها فورا

هواتف سامسونج_مصدر الصورة_ديلي ميل
هواتف سامسونج_مصدر الصورة_ديلي ميل

تواصل شركة سامسونج تصنيع أفضل أجهزة هواتف أندرويد، ولكن هناك بعض الإعدادات التي يجب على المستخدمين المميزين تغييرها على الفور على أجهزة جالاكسي.

تدور هذه الإعدادات حول تطبيقات سامسونج الافتراضية، حيث نكون شركة سامسونج حريصة جدا على استخدام تطبيقات سامسونج في كل شيء، وهو ليس الخيار الأفضل دائما، وفقا لتقرير نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن البعض الآخر من الخدمات يساعد في جعل هواتف سامسونج تعمل بشكل أسرع وأكثر سهولة، بما في ذلك عن طريق تمكين الإيماءات على غرار آيفون، والتي يجرى إيقاف تشغيلها افتراضيا.

وقامت صحيفة ديلي ميل خلال تقريرها باختبار كل هذه النصائح على هاتف Z Flip 5 محدث، ولكن يجب على المستخدم أن يدرك أنه من الممكن أن تعمل بعض الأجهزة القديمة بشكل مختلف قليلا.

وأوضحت أن زر إيقاف التشغيل الموجود على جانب هواتف سامسونج لا يؤدي إلى إيقاف تشغيل الهاتف في إعداداته الافتراضية، بل يقوم بدلا من ذلك بتشغيل مساعد سامسونج الصوتي الذي لا يحظى بشعبية وهو Bixby، ولحسن الحظ، من السهل علاج المشكلة من الإعدادات ثم اختيار الميزات المتقدمة والمفتاح الجانبي، وتغييره من Wake Bixby إلى قائمة إيقاف التشغيل.

ولفتت إلى أنه افتراضيا سيحتوي جهاز سامسونج جالاكسي الخاص بك على متصفح سامسونج انترنت، الذي يحتوي على شعار أرجواني يشبه الكوكب، ولكن إذا كنت تستخدم جوجل كروم عبر عدد قليل من الأجهزة، فإن الأمر يستحق التبديل.

وأضافت، لا بد من جعل الشاشة تعمل بشكل افتراضي، وبدلا تنشط الشاشة إذا قمت بالنقر عليها، حينها ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ثم شاشة القفل ثم العرض الدائم، وسيتم ضبطه على النقر للعرض الافتراضي.

واعتاد مستخدمو أجهزة اندرويد وآيفون الأحدث على التحكم بالإيماءات، لكن أجهزة سامسونج لا تزال تحافظ على أسلوبها القديم من خلال التحكم بثلاثة أزرار، وباتمن السهل تغييره، وإذا كنت معتاد على نظام تحكم أكثر حداثة، فهو منقذ للحياة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم العرض ثم شريط التنقل واختيار إيماءات السحب.

كما تعد لوحة مفاتيح جوجل كيبورد أسهل في الاستخدام وتتفوق كثيرا على لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية، حيث توفر تصحيحا تلقائيا أفضل وتخطيطا أفضل وصور GIF ورموز تعبيرية أفضل، ولتثبيته انتقل إلى متجر بل، وابحث في كيبورد وتعجب مما فعلته بدونه.

اقرأ أيضًا: بعد نصف قرن.. مخترع الهاتف المحمول: الناس فقدوا عقولهم بسبب الهواتف