الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزيرة الهجرة تستقبل وفدًا من لجنة التضامن بمجلس النواب

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني والوفد المرافق له من فريق عمل مؤسسة شباب القادة، وذلك في إطار مناقشة كافة المقترحات لخدمة المصريين في الخارج، وتحديدًا فئة الشباب بالخارج.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: «الهجرة»: الأطباء المصريين في الخارج يرغبون في خدمة وطنهم

الحديث عن تمكين الشباب والاستفادة من ابحاثهم

أشارت "وزيرة الهجرة"، خلال اللقاء، إلى ضرورة الاستفادة من خبراتهم، في ظل اهتمام القيادة السياسية بدعم دورهم في الجمهورية الجديدة، فضًلا عن أن تمكين الشباب وإشراكهم في "الحوار الوطني"، يعد ضمن أولويات الوزارة، والتي انعكست في التوصيات الصادرة في النسخة الأخيرة من مؤتمر المصريين في الخارج، بالإضافة إلى حرصنا علي تنفيذ جميع التوصيات الصادرة عن المؤتمر.

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تبحث سبل تبادل الخبرات لأطقم التمريض بين المصريين بالخارج

أضافت السفيرة "سها" أن الوزارة استراتيجية عمل تستهدف إدماج المزيد من الشباب المصريين في الخارج في خطط التنمية المستدامة، مردفه أن لقاء اليوم يستهدف أيضًا، استعراض كافة أوجه الاستفادة من خبرة مؤسسة شباب القادة في العمل التنموي في مختلف المجالات.

لفته إلى أن مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين في الخارج يوالي حرصًا شديدًا على ربط وإدراج الشباب بالخارج في خطط التنمية المستدامة، بالإضافة إلى توظيف أبحاثهم في خدمة المشروعات التنموية والمجالات المختلفة، مبينه أن هذه الأبحاث متاحة سواء فيما يتعلق بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، أوالطاقة الجديدة والمتجددة، وغيرها من المجالات.