الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:16 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تمويلي» للمشروعات متناهية الصغر تعتزم إطلاق منتج متوافق مع أحكام الشريعة

تمويل المشروعات متناهية الصغر
تمويل المشروعات متناهية الصغر

كشف أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، عن قيام الشركة بالتقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل الحصول على الموافقة بتقديم منتج تمويلي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يسمي بـ "التمويل الإسلامي".

وقال خورشيد في تصريحات لـ "الطريق"، إن شركة تمويلي حصلت على ترخيص رقم "5" لسنة 2023 من هيئة الرقابة المالية بمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، حيث تستعد الشركة حاليًا للبدء في مزاولة هذا النشاط.

زيادة رأس مال شركة تمويلي إلى 150 مليون جنيه

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، إلى اعتزام الشركة زيادة رأس المال من 75 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه خلال الـ 3 أشهر المقبلة، من أجل التوافق مع متطلبات رخصة المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وذكر أن محفظة التمويلات القائمة للشركة وصلت إلى نحو 3.2 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، استفاد منها نحو 150 ألف عميل، كما أنه من المستهدف الوصول بحجم هذه المحفظة إلى أكثر من 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري.

شركة تمويلي تطلب الحصول على رخصة الـ «فينتك»

ونوه إلى أن شركة تمويلي تقدمت أيضًا بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل الحصول على ترخيص مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال تقنيات التكنولوجيا المالية الـ «فينتك» Fintech، بهدف تسريع وتيرة عملية التحول الرقمي.

وأوضح أن ذلك القانون سوف يسهم فى تقليل الروتين والورقيات، كما سيسمح للعميل بالتوقيع على عقد القرض وعلى السند الأذني، وإتمام الإجراءات باستخدام التكنولوجيا المالية والتوقيع الإلكتروني، بما يدعم ويتسق مع رؤية هيئة الرقابة المالية من أجل توسيع مظلة الشمول المالي.

اقرأ أيضا.. إطلاق أول مؤشر لأسعار منتجات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

موضوعات متعلقة