الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:36 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 مستحضرات تجميل تجنب وضعها حول العين

حول العين
حول العين

يختلف تأثير مستحضرات التجميل في منطقة حول العين من منتج لآخر، إذ أن بعضها يتسبب في الإصابة بالتهابات مزمنة، كما يؤدي أحيانا إلى تغير لون الجلد المحيط بالعين، لذلك ينبغي قبل استخدام هذه المنتجات إجراء اختبار بسيط على منطقة الرقبة أو خلف الذراع، لمعرفة إذا كانت مناسبة لهذه المنطقة أم لا، كما يفضل اختيار المنتجات بعناية كبيرة.

مستحضرات تجميل تجنب وضعها حول العين

وفق موقع askall، فإن هناك بعض المستحضرات التجميلية التي يُفضل تجنب وضعها حول العين، نظرًا لأن البشرة حول العين حساسة ورقيقة. قد تسبب بعض هذه المنتجات تهيج أو جفاف للبشرة، أو حتى تسبب تجاعيد إضافية، وهو ما يتطلب التعرف على هذه المستحضرات لتجنب استخدامها، وتتمثل المستحضرات التي ينبغي تجنب استخدامها حول العين في الآتي:

1. منتجات تقشير الوجه شديدة التأثير: قد تحتوي هذه المنتجات على مكونات قاسية أو حبيبات كبيرة الحجم، مما يمكن أن يسبب تهيج وتجريح البشرة الرقيقة حول العين، لذلك ينبغي استخدام منتج مخصص لهذه المنطقة الرقيقة حتى تضمن الحصول على النتيجة المرجوة.

2. الكريمات أو السيرمات المبيضة أو المفتحة: قد تحتوي هذه المنتجات على مكونات مبيضة قد تكون صارمة على البشرة الحساسة حول العين، مما يؤدي إلى تهيج أو تغير لون الجلد، لذلك ينبغي أن يتم اختيار منتجات مخصصة لهذه المنطقة لتجنب الإصابة بالتجاعيد.

3. منتجات البشرة المعالجة بالأحماض: مثل منتجات البشرة التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك، قد تكون صارمة على البشرة الحساسة حول العين وتسبب تحسسًا وتهيجًا، وهو ما يتطلب استخدام منتجات ذات تركيز مناسب للجلد حول العين

4. منتجات شد الجلد للتخلص من التجاعيد وتأثير السن: قد تحتوي هذه المنتجات على مكونات قوية تعمل على شد البشرة. إذا استخدمت حول العين، فقد تسبب تشنجًا وتهيجًا للبشرة الرقيقة، لذلك يمكن اختبارها قبل الاستخدام، من خلال وضع كمية صغيرة جدا على الرقبة أو خلف الذراع، فإذا أصيبت بتغيير في اللون ينبغي تجنبها، وإذا لم يتغير اللون فهي مناسبة.

يفضل استخدام منتجات خاصة بالعناية بالبشرة حول العين، مثل الكريمات والجل المصممة خصيصًا لهذه المنطقة الحساسة، قبل استخدام أي منتج جديد، يُفضل تجربته لمدة نصف ساعة من خلال تطبيق كمية صغيرة على الجلد.

اقرأ أيضاً: 4 مكونات طبيعية فعالة لعلاج مشاكل منطقة حول العين