الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يسبب ”السلايم” إصابة الأطفال بالسرطان؟ (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المجلس القومي للبحوث الأسبق، إنه كان يتم التحذير قديما من اللعب "بالصلصال" وعدم أكله مثلما كان يفعل بعض الأطفال، إذ أنه يحتوي على المركبات الكيميائية ذا التأثير السُمي، مشيرا إلى أنه مع ظهور "السلايم "حديثا أصبح يحذر من استخدامه أيضا ؛ لاحتوائه أيضا على بعض المركبات الكيمياءية ومركبات الصابون فضلا عن الألوان الصناعية المستخدمة في تصنيعه.

وأضاف الدكتور هاني الناظر في مداخلة هاتفية له ببرنامج"8 الصبح" المذاع على قناة dmc ، أنه بالفعل تم رصد حالات من الأطفال يعانون الحساسية من "السلايم"، والتي تتمثل في الالتهاب الموضعي على أحرف الأصابع مما يتسبب في ظهور حكة جلدية وتكوين قشرة، الأمر الذي يؤدي إلى احتمالية الإصابة بالتلوث البكتيري نتيجة هذا الالتهاب.

اقرأ أيضًا:خبيرة أرصاد تكشف حالة الطقس والتقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة (فيديو)

ونفى رئيس مجلس البحوث الأصبح، احتمالية إصابة الأطفال بسرطان نتيجة اللعب بالسلايم، إذ لا يوجد دراسة علمية تفيد بما يثبت ذلك، مشيرا إلى أن من أضرار السلايم أيضا وجود التهابات بالعين، حال ملامسة الطفل عينه بعد لعبه بالسلايم .

وأشار الدكتور هاني الناظر، إلى بعض الحلول التي تساعد على التخلص من هذه الأضرار، من قيام الأمهات بصنع عجينة منزلية تتكون من خلط دقيق مع الماء مع تليونها بالألوان الطبيعية.