الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:01 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طه دسوقي: أحمد الغندور كان المرشح الأول لدوري في الصفارة وهذا سبب خوفي من المسلسل

طه دسوقي وأحمد أمين
طه دسوقي وأحمد أمين

كشف الفنان طه دسوقي عن كواليس اختياره لتقديم البطولة أمام أحمد أمين في مسلسل "الصفارة"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي 2023، وعن المرشح الذي كان قبله واعتذر، إلى جانب حديثه عن الصعوبات التي واجهته في الدور.

قال طه دسوقي خلال لقاءه في برنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس: "أحمد الغندور مقدم برنامج الدحيح كان هو المرشح الأول لدوري في المسلسل، وأنا كان نفسي من زمان أشتغل مع أحمد أمين، ولما الغندور اعتذر كنت أنا المرشح التاني".

تصريحات طه دسوقي

وأضاف طه دسوقي، أن تعاونه مع المخرج علاء إسماعيل وأحمد أمين في السابق هى التي شجعته على المسلسل، قائلًا: "اشتغلت قبل كده مع علاء إسماعيل وأحمد أمين في ورشة كتابة برنامج أمين وشركاه، وساعتها المخرج طلب مني أعمل اسكتش مع أحمد أمين ودي كانت أول مرة أمثل معاه".

أما عن الصعوبات التي واجهته في المسلسل، قال: "كنت مرعوب قوي من تقديم أكتر من شخصية في نفس المسلسل، بس أحمد أمين وعلاء إسماعيل طمنوني، أمين شاط جدًا وعنده تجربة في أداء أكتر من شخصية من أيام البرنامج، وملابس كل شخصية هى اللي أوحتلي بالأداء الخاص بيها".

اقرأ أيضًا: الناقدة مها متبولي تنتقد ليلى زاهر.. وتشيد بالفنانة مايان السيد

مسلسل الصفارة

مسلسل "الصفارة" بطولة الفنان أحمد أمين، سامية الطرابلسي، طه دسوقي، أية سماحة، محمد رضوان، إنعام سالوسة، محمود البزاوي، حاتم صلاح، ومن إخراج علاء إسماعيل، والتأليف أحمد أمين، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في موسم رمضان 2023، مما جعل صناع العمل يفكرون في تقديم جزء ثاني.

آخر أعمال طه دسوقي

يُعرض حاليًا في دور العرض السينمائي للفنان طه دسوقي، فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي"، مع الفنان محمد فراج، حنان شوقي، نيللي كريم، بيومي فؤاد، لبنى ونس، حجاج عبد العظيم، بسنت شوقي، محمد عبد العظيم، ومن إخراج وتأليف عمر هلال، وفد تم اختيار الفيلم رسميًا لتمثيل مصر بمسابقة الأوسكار، وينافس على جائزة أفضل فيلم دولي.

اقرأ أيضًا: ماجد الكدواني يعتذر عن حضور تكريمه في مهرجان المسرح العربي