الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:01 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل من التعليم بشأن المدارس غير الجاهزة للعام الدراسي الجديد

المدارس
المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا جديدا بشأن المدارس غير الجاهزة للعام الدراسي الجديد، وذلك لما يتوافق مع مصلحة الطلاب وسلامتهم، خاصة مع اقتراب موعد بدء الدراسة الذي سيكون بعد أيام وبالتحديد في 30 سبتمبر الجاري، وبدء العملية التعليمية.

التعليم توجه بعدم تشغيل المدارس غير الجاهزة للعام الدراسي الجديد

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بعدم تشغيل المدارس غير الجاهزة والتي أثبت أن بها خلل وهو ما قد يمثل خطورة على الطلاب والعاملين، وأن يتم العمل فورا على الانتهاء من إصلاحها والتأكد من سلامتها، كما وجهت أيضا بأن يكون هناك مسئول بالمدرسة يتم إسناد مهمة الإشراف على الصيانة الدورية لها بالإضافة لتقديم تقرير يومي بحالة الصيانة.

كما شددت التعليم على سرعة جاهزية المدارس التي سيتم الدراسة بها، والتأكد من الانتهاء من كافة أعمال الصيانة وما تحتاجه قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024.

موعد بدء الدراسة في العام الجديد 2023 – 2023

وينطلق العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، ويبلغ عدد الأسابيع الدراسية لهذا العام 35 أسبوعا، حيث تنتهي الدراسة يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس، وذلك وفق الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة.

كما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وكانت قد بدأت بعض المداري الدولية الدراسة مبكرا، وبالتحديد في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي بعد الحصول على موافقة من وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا: 4 آليات من التعليم لسد العجز فى المعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد