الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:16 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأطفال جنوب الصعيد| رئيس جامعة سوهاج : دخول مستشفى شفاء الأطفال الخدمة قريبا

جانب من المستشفى
جانب من المستشفى

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مستشفى شفاء الأطفال في مدينة سوهاج الجديدة بحضور عدد من المسؤولين وقد قام رئيس الجامعة بجولة لمتابعة تقدم أعمال التشطيبات النهائية والاطلاع على حجم الإنجاز في المشروع استعدادًا لاستلامه.

تم نقل مستشفى شفاء الأطفال من مدينة سوهاج القديمة إلى المدينة الجديدة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أعرب عن رغبته في توفير مستشفى تخصصي لأطفال جنوب الصعيد.

يعتبر مستشفى شفاء الأطفال صرحًا طبيًا عملاقًا ومتكاملًا يضاف إلى المستشفيات الجامعية، وسيقدم خدمات طبية وعلاجية متخصصة لأطفال جنوب الصعيد في مختلف التخصصات بما في ذلك طب الأطفال، جراحة القلب، الغدد الصماء، جراحة العظام، جراحة العيون، وغيرها.

يتكون المستشفى من بدروم وطابق أرضي و6 أدوار متكررة، وتشمل مرافقه غرف العمليات، ووحدات المناظير، والعناية المركزة، وحضانات حديثي الولادة، والعلاج الكيميائي، وغرف المرضى، والاستقبال، والصالات الطبية والرياضية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

تم إنشاء المستشفى على مساحة تبلغ 5.6 فدان، وبلغت تكلفته الإنشائية الإجمالية 712 مليون جنيه. يعد هذا المشروع إضافة قيمة للرعاية الصحية في المنطقة وسيساهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية لأطفال جنوب الصعيد

اقرأ أيضًا: بعد الاستغاثة من أسعارها.. مقترحات لعدم الاعتماد على الكتب الخارجية

موضوعات متعلقة