الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:29 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق للعناية بالشعر في فصل الصيف

العناية بالشعر في الصيف
العناية بالشعر في الصيف

تختلف طرق العناية بالشعر في الصيف، فمن المتعارف عليه أن فصل الصيف عادة ما يكون قاسيًا على الشعر بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية، ولذلك يحتاج الشعر إلى رعاية خاصة للحفاظ على صحته وجماله أثناء هذا الفصل، وهذا يتحقق باتباع بعض الطرق اليومية التي تضمن حل كافة مشكلات الشعر.

طرق العناية بالشعر في الصيف

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك عددا من الطرق للعناية بالشعر في الصيف، بل ويمكن اعتبارها روتين يومي لحل مشاكل الشعر، التي تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة ومستوى الرطوبة العالية، المتسببة لي تساقط الشعر وتقصفه، وتتمثل بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للعناية بشعرك في فصل الصيف، في الآتي:

طريقة حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

1. حماية الشعر من أشعة الشمس: يعترض الشعر لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، الأمر الذي يجعله يتأثر بأضرار الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يمكنك حماية شعرك بارتداء قبعة أو وشاح لتغطية الشعر عند الخروج في الشمس.

طريقة ترطيب الشعر في الصيف

2. ترطيب الشعر: استخدم بلسم ترطيب عميق أو قناع مرطب للشعر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف، ضع المنتج على الشعر واتركه لبضع دقائق قبل غسله، سيساعد هذا في ترطيب الشعر ومنع جفافه، ويفضل استخدام منتجات طبيعية لا تحتوي على مواد كيميائية.

طريقة حماية الشعر من أدوات التصفيف

3. تجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية: حاول تجنب استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر وفرد الشعر، بشكل متكرر في فصل الصيف، حيث يزيد ذلك من التلف والجفاف، إذا كنت بحاجة إلى استخدام هذه الأدوات، استخدم مستوى حرارة منخفض وضع طبقة من واقي الحرارة على الشعر قبل استخدامها.

طريقة حماية الشعر من العرق

4. غسل الشعر بانتظام: قد يتعرض الشعر للعرق والزيوت الزائدة في فصل الصيف، لذا ينصح بغسله بشكل منتظم للحفاظ على نظافته. استخدم شامبو خفيف ومرطب ويكون خالي من مواد السلفات والبرابين، لكونهما يعملان على جفاف الشعر وتقصفه، كما يساعدان على تساقط الشعر.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تعزز تساقط الشعر في الصيف