الثلاثاء 5 مارس 2024 02:04 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طه حسين.. عصر من التنوير» في صالون عبد المعطي حجازي ببيت الشعر

الدكتور طه حسين
الدكتور طه حسين

يحتفي صالون أحمد عبد المعطي حجازي بعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، يوم الأحد المقبل الموافق 1 أكتوبر، خلال الساعة السابعة مساء.

يأتي احتفاء بيت الشعر العربي بالدكتور طه حسين تحت عنوان "طه حسين.. عصر من التنوير"، ويتحدث عنه كل من الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، ومحمد عثمان الخشت أستاذ الفلسفة ورئيس جامعة القاهرة، وفاطمة السردي الشاعرة والمذيعة بقناة النيل الثقافية، وسعيد توفيق أستاذ الفلسفة والأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور يوسف نوفل الشاعر والناقد والأكاديمي، وليلى الشامي فنانة الإلقاء، ومسئول النشاط الثقافي بمركز رامتان الثقافي.. متحف طه حسين.

جدير بالذكر أن الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي، وأحد أهم مفكري مصر الأفذاذ، وله الكثير من المؤلفات، في الأدب الجاهلي، الحياة الأدبية في جزيرة العرب، فصول في الأدب والنقد، صوت أبي العلاء، مع أبي العلاء في سجنه، حديث الأربعاء، حافظ وشوقي، تجديد ذكرى أبي العلاء، مع المتنبي، الفتنة الكبرى عثمان، الفتنة الكبرى علي وبنوه، من حديث الشعر والنثر، من أدبنا المعاصر، ألوان، خصام ونقد، من لغو الصيف، قادة الفكر، ومن الروايات: الحب الضائع، دعاء الكروان والوعد الحق، أحلام شهرزاد، والأيام والمعذبون في الأرض.

اقرأ أيضًا: انطلاق الورش الفنية المتنوعة لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»