الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة بعد غياب 6 سنوات.. ماذا قدم محمد صلاح في الدوري الأوروبي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يعود الدولي المصري محمد صلاح للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعد غياب 6 سنوات، حيث يواجه ليفربول نظيره لاسك لينز مساء اليوم الخميس، في إطار دور المجموعات من البطولة القارية.

ويستعد صلاح إلى المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك ثلاث مرات سابقة بـ3 قمصان مختلفة، وهم بازل السويسري، وفيورنتينيا وروما الإيطاليان.

ويستضيف نادي لاسك لينز النمساوي نظيره ليفربول على ستاد "لينزر"، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي.

ماذا قدم صلاح في الدوري الأوروبي

وإجمالًا، لعب محمد صلاح في بطولة الدوري الأوروبي 28 لقاء، نجح في المساهمة بـ 12 اهدفا، حيث سجل 5، وصنع 7 أهداف أخرين لزملائه.

كانت أخر مشاركة لمحمد صلاح في الدوري الأوروبي عندما كان متواجدًا ضمن صفوف نادي روما الإيطالي، أمام ليون الفرنسي في مباراة العودة من دور الـ 16 للبطولة القارية.

وكانت أول مباراة خاضها محمد صلاح في بطولة الدوري الأوروبي عام 2012 بقميص نادي بازل السويسري، حيث شارك في 14 مباراة، سجل خلالهما هدفين وصنع 7 أهداف أخرين.

أما عن مشاركة محمد صلاخ في جميع الدوريات الأوروبية، خاض محمد صلاح 68 لقاء، لكنه غاب عن مباراة واحدة أمام نادي برشلونة الإسباني مباراة "الريمونتادا" والتي أنتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة، وذلك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019.

اقرأ أيضًا: مواعيد مباريات اليوم الخميس 21-9-2023 والقنوات الناقلة