الإثنين 4 مارس 2024 06:24 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

الفلبين تحذر سكان بعض المدن من البقاء في المنازل

بركان تال
بركان تال

حذرت السلطات الفلبينية، سكان العاصمة مانيلا، اليوم الجمعة، من البقاء في منازلهم، لوجود خطر يهدد حياتهم، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "رويترز".

في التفاصيل، فقد شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، انفجار بركان مضطرب، قرب مدينة مانيلا، حيث عاصمة البلاد، الأمر الذي أدى لإصدار كميات كبير من ثاني أكسيد الكبريت، بالإضافة إلى ضباب دخاني كثيف.

وأعلنت السلطات أن بقاء المواطنين في المنازل القريبة من البركان يشكل خطرا على حياتهم، وفي سبيل ذلك، أغلقت المدارس، في عدد من المدن، والقرى المجاورة.

وأوضح المعهد الحكومي للبراكين والزلزال، أن الانبعثات جاءت بعد رصد ارتفاع ملحوظ في السوائل البركانية، دخل بحيرة فوهة البركان تال.

يذكر أن بركان تال، الذي أثار أزمة في الفلبين، يعتبر واحدًا من أكثر البراكين نشاطا في الفلبين، والبالغ عددها 24 بركان.

ويبلغ طول بركان تال نحو 311 مترا، ويقع تحديدا في إقليم باتانجاس، ويطل على مناظر طبيعية خلابة.

ولم تكن هذه المرة الأولى الذي يتسب فيها بركان "تال" في تعليق الدراسة، فغالبا ما يتم إيقافها حفاظا على حياة الطلاب، فيما يمنع الطيران بالقرب من فوهة البركان، حفاظا على حياة الطيارين والركاب أيضا.

اقرأ أيضا| قبل لقاء زيلينسكي وبايدن.. روسيا تُمطر مدن أوكراينا بالصواريخ