الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:10 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 طرق فعالة للعناية بالبشرة في فصل الصيف

مشاكل البشرة في الصيف
مشاكل البشرة في الصيف

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف لعوامل ضارة، مثل أشعة الشمس القوية والحرارة العالية الذي ينتج عنها التعرق المفرط، لذا، من المهم اتباع بعض الخطوات للعناية بالبشرة وحمايتها خلال هذا الفصل، لتجنب الإصابة بمشاكل مزمنة مثل البثور والحبوب، كما أن تزيد فرص الإصابة بالبقع الداكنة.

طرق العناية بالبشرة في الصيف

وفق موقع askall، من المهم على كل النساء والفتيات أن تعتني ببشرتهن في فصل الصيف، بشكل صحيح للحفاظ على جمالها وصحتها، لكونها تكون عرضة للإصابة بمشاكل مزمنة، مثل الحبوب والبقع الداكنة، وتتمثل بعض الطرق للعناية بالبشرة في فصل الصيف في الآتي:

1. استخدم واقي الشمس: يعد واقي الشمس أهم خطوة للحفاظ على بشرتك في فصل الصيف. اختر واقي شمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية A و B (UVA و UVB) واستخدمه على الوجه والرقبة والأجزاء العرضة للشمس قبل الخروج بـ 15-30 دقيقة على الأقل. أعيدي تطبيقه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق الشديد.

2. تجنب أشعة الشمس المباشرة: حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً) عندما تكون الشمس في أشدها، ارتدي ملابس واقية وقبعة ونظارة شمسية لتقليل التعرض للشمس.

3. الترطيب: في فصل الصيف، تفقد البشرة الرطوبة بسرعة بسبب الحرارة والتعرق. استخدم مرطبًا خفيفًا وغير دهني يحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوا فيرا أو البابونج. ضع المرطب بانتظام على بشرتك للحفاظ على ترطيبها.

4. التقليل من المكياج: حاول تجنب استخدام المكياج الثقيل في فصل الصيف، حيث يمكن أن يسد المسام ويزيد من احتمالية التعرض لظهور البثور.

5. تنظيف البشرة بلطف: قم بتنظيف البشرة بلطف بمنتج مناسب لنوع بشرتك. تجنب استخدام المنتجات القاسية أو الصابون القوي الذي يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة. استخدم الماء الفاتر للتنظيف ولا تفرك البشرة بشدة.

6. تناول الأطعمة الغنية بالماء والفيتامينات: تشمل هذه الأطعمة الفواكه والخضروات المائية مثل البطيخ والخيار، والتي تساعد في ترطيب البشرة وتعزيز صحتها. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والفراولة أيضًا يعزز إنتاج الكولاجين ويوازن لون البشرة.

7. تناول الكمية المناسبة من الماء: شرب الماء بكميات كافية يساعد في ترطيب الجسم والبشرة. ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم للمساعدة في الحفاظ على توازن رطوبة الجلد وإعطائه مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

اقرأ أيضاً: منها زيت شجرة الشاي.. 6 طرق فعالة للقضاء على حب شباب الظهر