الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:08 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«ما تشيليش هم».. هذه أسباب وطرق علاج تقصف الشعر

تقصف الشعر
تقصف الشعر

تختلف طرق علاج تقصف الشعر في المنزل، تلك المشكلة الشائعة التي يعاني منها الكثير من السيدات والفتيات، والتي عادة ما تكون لأسباب مختلفة، تتنوع بين النظام الغذائي والعادات اليومية الخاطئة، إذ تؤثر طبية الأطعمة على مستوى توفر العناصر الغذائية المطلوبة لصحة الشعر، كما أن هناك عدد كبير من السيدات يستخدمون منتجات غير مناسبة على الشعر، ما يؤدي إلى تقصف الشعر.

أسباب وعلاج تقصف الشعر

وفق موقع healtline، فإن تقصف الشعر هو مشكلة شائعة تحدث عندما تتلف أطراف الشعر وتنقسم إلى جزئين، مما يؤدي إلى ظهور الشعر المقصف، الأمر الذي ينبغي معه الإطلاع على الأسباب المؤدية إلى ذلك، وطرق العلاج السليمة والمناسبة، وتتمثل الأسباب التي قد تؤدي إلى تقصف الشعر، وطرق علاج الشعر المقصف في الآتي:

أسباب تقصف الشعر

1. التعامل الخشن مع الشعر: يمكن أن يؤدي الفرك الخشن للشعر أو تسريحه بقوة إلى تقصفه، لذلك ينبغي أن يتم التعامل مع وتمشيطه برفق.

2. الحرارة العالية: استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر، لذلك يفترض أن يتم التقليل من استخدام مثل هذه الأجهزة.

3. الصبغ والتبييض: الكيماويات الموجودة في منتجات صبغة الشعر والمبيضات يمكن أن تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، لذلك يجب الامتناع أو التقليل من استخدامها.

4. التصفيف الكيميائي: العمليات الكيميائية مثل التمليس الدائم والتجعيد يمكن أن تتلف الشعر، وتتمثل هذه المنتجات في فرد الشعر وتنعيمه، وهي تحتوي على مواد كيميائية بنسب كبيرة، ما يؤدي إلى تلف أطراف الشعر.

5. التغذية السيئة: نقص البروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر.

طرق علاج تقصف الشعر

وبالنسبة لعلاج تقصف الشعر، هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها:

1. تجنب استخدام الأدوات الحرارية بشكل متكرر، وإذا كان ذلك ضرورياً، استخدم دائماً منتج حماية من الحرارة.

2. احرص على ترطيب شعرك بشكل منتظم باستخدام البلسم والكريمات والماسكات المرطبة.

3. تجنب استخدام منتجات الصبغة والكيماويات القاسية على الشعر.

4. اترك شعرك يجف بشكل طبيعي بعد الغسيل بدلا من استخدام المجفف الكهربائي، لكونه يعمل على إضعاف الشعر، وبالتالي ينتج عنه تقصف الشعر.

اقرأ أيضاً: 4 طرق للعناية بالشعر في فصل الصيف