الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:35 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تيسير الهضم.. فوائد غير متوقعة لشرب الشاي بالنعناع

الشاي بالنعناع
الشاي بالنعناع

تتعدد فوائد الشاي بالنعناع على الصحة إذا تم تناوله بانتظام وبكميات معتدلة، وهو ماء مغلي يوضع بداخله ملعقة من النعناع الناعم أو الخشن مع ملعقة أخرى من الشاي، تقلب المكونات جميعها مع إضافة السكر حسب الرغبة، بعد ذلك يتم تصفية المشروب ثم تناوله ساخنا، يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات شهرة في العديد من الثقافات الشرقية.

فوائد الشاي بالنعناع

وفق موقع askall، فإن شرب الشاي بالنعناع يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، إذ ينصح به في حالات السعال ونزلات البرد، وذلك لاحتواء الشاب على مركبات يمكنها قتل البكتيريا والفيروسات المعدية، شريطة أن يتم تناوله مرة أو مرتين يومياً وبصورة منتظمة لعدة أيام متتالية، وتتمثل فوائد الشاي بالنعناع المحتملة في الآتي:

فوائد الشاي بالنعناع على الجهاز الهضمي

1. تهدئة الجهاز الهضمي: يعتبر الشاي بالنعناع مفيدًا للجهاز الهضمي، حيث يمكنه تخفيف الانتفاخ والغازات والقليل من الغثيان. كما يُعتقد أن النعناع يساعد في تهدئة العضلات الموجودة في جدار المعدة والأمعاء.

فوائد الشاي بالنعناع على آلام الصداع

2. تخفيف الصداع: قد يكون للنعناع تأثير مهدئ وتسكيني، مما يجعله مفيدًا في تخفيف الصداع النصفي والصداع العابر، لذلك يفضل تناوله مع الشعور بصداع طفيف يكون قد أصاب الرأس.

فوائد الشاي بالنعناع على التركيز

3. تحسين التركيز واليقظة: يعتبر الشاي بالنعناع منشطًا طبيعيًا قد يساعد في زيادة التركيز واليقظة، قد يكون مفيدًا خصوصًا في حالات التعب المؤقت أو فقدان الانتباه.

فوائد الشاي بالنعناع على الأعصاب

4. تهدئة الأعصاب: يعتبر النعناع مهدئًا للأعصاب ومضادًا للتوتر، لذا فإنّ شرب الشاي بالنعناع يمكن أن يساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق، ولتحقيق ذلك يفضل من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

فوائد الشاي بالنعناع على التنفس

5. تحسين التنفس: يُعتقد أن النعناع يساعد في توسيع مجاري الهواء وتحسين التنفس، قد يكون مفيدًا في حالة الاحتقان الناجم عن البرد أو الربو أو الحساسية التنفسية.

فوائد الشاي بالنعناع على الهضم

6. تحسين الهضم: يساعد الشاي بالنعناع في تعزيز عملية الهضم وتحسين امتصاص المواد الغذائية، لذلك يفضل تناوله بعد تناول الطعام ولكن بعد مرور ساعتين.

اقرأ أيضاً: طرق طبيعية للقضاء على بثور البشرة.. السر في النعناع