الطريق
الأحد 12 مايو 2024 12:23 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحية كاريوكا «تكوي» ملابسها في القسم

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

لا تخلو حياة تحية كاريوكا من المواقف الطريفة، وكانت هي شريكة في معظمها إذ تتمتع بخفة ظل عالية وسرعة بديهة، ومن ضمن المواقف التي تعرضت لها أنها استلمت ذات مرة ملابس الرقص من قسم الشرطة.

تلقت تحية كاريوكا دعوة من فرقة "ساعة لقلبك" للعمل معها في حفلا ببورسعيد دون أن تشترك به، إذ كانت تعتبرها الفرقة زميلة وعضوة مؤسسة بالفرقة، وعندما وصلت بورسعيد أقامت في غرفتها بأحد الفنادق، وبعد أن استراحت طلبت من مدير الفرقة أن يرسل لها أحد العمال لكي يذهب بـ"بدل الرقص" إلى المكوجي حتى تستطيع أن تؤدي رقصتها بواحدة منهم في اليوم التالي وهو يوم الافتتاح.

"كاريوكا" في مقال لها بمجلة الكواكب بعنوان "كويت ملابسي في القسم" تقول: "أرسل لي مدير الفرقة صبي كان يعمل مع متعهد إكسسوار الفرقة أحمد الكسار شقيق الفنان علي الكسار، وكان الصبي ثقيل اللسان ويعاني من "التهتهة" في الكلام وأمسكت بأذنه وأنا أرسم فوق وجهي تكشيرة غاضبة وقلت له: "البدل دي تروح عند المكوجي ولو حصل فيها حاجة حاقطع ودانك".

وتكمل: "شعر الصبي بالخوف وهز رأسه ولسانه لا يسعفه بالكلام وحمل "البدل" وضمها إلى صدره وغادر الغرفة مهرولا، وفي صباح اليوم التالي حضر أحد رجال البوليس إلى الفندق وطلب مني الذهاب معه إلى قسم البوليس".

عندما ذهبت تحية كاريوكا إلي القسم وجدت "بدل" الرقص الخاصة بها على إحدى المقاعد والصبي يجلس بجوارها وعندما سألت عن سر وجود ملابسها في القسم أخبرها الضابط أن الصبي جاء بها أمس إلى القسم وهو يرتجف من الخوف لدرجة أنه لم يستطيع الكلام، وظل يحاول يستفسر منه حتى عرف أنها ملكها، وأنها طلبت منه أن يذهب بها إلى المكوجي ويحافظ عليها وإلا سوف يجد العقاب في انتظاره.

تقول تحية: "الضابط أخبرني أن الصبي لا يعرف أحد في بورسعيد يدله على مكوجي مشهود له بالكفاءة حتى يتفادى غضبي ولا يتعرض لعاقبي، وأخبره أنني أنفذ تهديدي دائما مهما حدث، وطلب الصبي من الضابط أن يرسل أحد العساكر بـ"البدل" إلي المكوجي ليكويها وسمح له بالانتظار في القسم حتى يعود العسكري".

وتضيف: "نفذ له الضابط طلبه حتى يهدأ من خوفه وأرسل أحد العساكر بالبدل إلي المكوجي وبعد أن أحضرها رفض الصبي أن يترك القسم ما لم أحضر لاستلامها بنفسي حتى يضمن أنني لن أغضب، وشكرت الضابط وأنا أضحك وبدأ السرور على وجه الصبي عندما شاهدني أضحك وحمل "البدل" وسار خلفي إلى الفندق".

اقرأ أيضا.. يوسف عيد «بوب مارلي الغلابة» نجم رصيده حب الناس