الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:23 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطالب أولياء الأمور من المعلمين في العام الدراسي الجديد

أولياء الأمور
أولياء الأمور

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، يوجد هناك عدد من المطالب لأولياء الأمور اتجاه المعلمين الذين يتعاملون مع أبناءهم طوال فترة الدراسة، واستعرضت عبير أحمد مؤسس ائتلاف أولياء الأمور واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تلك المطالب، حيث أكدت أنها من المطالب المشروعة والتي يجب مراعاتها من المعلمين.

مطالب للمعلمين من أولياء الأمور في العام الدراسي الجديد

ذكرت عبير أحمد، في بيان لها، مطالب أولياء الأمور من المعلمين في العام الدراسي الجديد، وهي كالاتي: ضرورة سد عجز المعلمين في المدارس، وتواجد كافة المدرسين يومياً لشرح المواد الدراسية داخل الفصول وعدم تأخر الطلاب بالمناهج الدراسية، كما جاء من ضمن المطالب، التخفيف على كاهل أولياء الأمور من خلال عدم المبالغة في طلبات المعلمين من الطلاب.

كما طالب أولياء الأمور من المعلمين، الحرص على تصحيح الواجبات المطلوبة بشكل متواصل، وشرح الأخطاء للطالب أو الطالبة لفهمها وعدم تكرار الإجابة الخاطئة مرة أخرى، كما طالبوا بمحاولة المعلم شرح الدروس بأكثر من طريقة حتى تصل إلى جميع الطلاب، وكذلك نادوا بعدم إهانة المعلمين للطلاب أو الاساءة اللفظية لهم، وكذلك عدم التمييز في المعاملة بين طالب وأخر، لأن ذلك يخلق حالة من عدم المساواة داخل المدرسة.

كما طالبوا أولياء الأمور من المعلمين معاملة جميع الطلاب وكأنهم أبناءهم حتى تكون العلاقة بينهما جيدة ومميزة، وهذا سيجعل الطالب يحب المذاكرة والدراسة والمدرسة.

اقرأ أيضا: ترقبوا إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023